مقتطفات من المشتركين

مقتطفات الطلاب

"المدرسة الصيفية محطة مهمة في حياتي على مستوى العمل كمعلمة، حيث تعلمت منها توظيف الدراما في التعليم، وتغيرت نظرتي للأمور بأسلوب استكشافي وتحليلي ونقدي".

المعلمة سهاد السيد/ رام الله

 

"جو رائع كله ألفة ومودة، وحدث يتيح لي التواصل مع الجميع.  تجربة غامضة، معلومات غير مفهومة في اليوم الأول، اليوم الثاني أفضل، أعتقد أنها ستكون تجربة وإضافة مهمة لمسيرتي المهنية والإنسانية".

إيمان داود/ مدرسة حوار - حيفا

 

"جميل جداً أن تعيش مع معلمين ومعلمات من مناطق عربية مختلفة لتعزيز التواصل فيما بيننا".

آيات إدريس/ القدس

 

"أعتقد أن تجربتي في المدرسة الصيفية، وتخرجي فيما بعد، من أهم الأحداث في حياتي المهنية".

عبير عيسى/ دمشق

 

"أنا متحمسة جداً هذه السنة، الدراما في التعليم أصبحت شيئاً أساسياً في عملي".

حنان قسيس/ بيت لحم

 

"هنا أجد فرصة لأكتشف أكثر وأبحث عن الإجابات، وأتأمل أكثر أيضاً".

يارا الحركة/ بيروت

 

"هناك تطور نوعي في السنة الثانية من المدرسة على مستوى الفكر والمعالجة والتقديم؛ فالتنوع في المحتوى، والتعمق في التجارب، والطريقة التي أعدت بها بنية المساق، كل ذلك عمَّق تجربة مشاركتنا في المدرسة بشكل عام".

مخلص بودشار/ شفشاوون - المغرب

مقتطفات من أساتذة

"المشاركة في المدرسة تجربة غنية على مستوى المعرفة والتعلم، لقد استمتعت بالعمل مع طلبة السنة الثالثة، فلديهم الأدوات الدرامية والمعرفة الكافية لتدريب آخرين في مجال الدراما".

لوك أبووت (أستاذ مساق السنة الثالثة)

 

"قمنا بعمل مهم في تعليم الدراما، وتوظيف عناصرها في بناء السياق، فأصبح لدى طلبة السنة الأولى فهم ومعرفة عميقان حول الدراما وبناء السياق الدرامي، وعباءة الخبير".

كونستانتينوس أمويروبولس (أستاذ مساق السنة الأولى)

 

"إننا نقارب الموضوع من خلال توظيف الدراما، بشكل يمكّن المشاركين من تعليم الشكل الفني، وتعليم محتويات التعلم، من خلاله، عبر بناء المحتوى الموضوعي ضمن سياق فاعل، يمكّن الطلاب من التفكير بشكل فعّال، وبناء مفارقات دراميّة تؤسّس لأنواع من التوترات على الفعل، والاستقصاء، والبحث".

مالك الريماوي (أستاذ مساق السنة الأولى)

 

"الدراما تتيح إمكانية تطوير المعرفة من خلال الاستكشاف والتحليل والموازنة، فهي ليست وسيلة تعليمية فحسب، بل هي أيضاً توجه تعليمي شامل يتعامل مع كل المنظومات التربوية، كما تشكل سياقاً للتعليم التكاملي، من خلاله يتاح للمعلم بناء خبرة مشتركة ابتداء من التخطيط، واكتساب المعرفة والمهارة، وتنمية الخيال".

وسيم الكردي/المدير الأكاديمي للمدرسة الصيفية (أستاذ مساق السنة الثانية)