غزة: أطفال "القطان" يشاركون في بطولة الشطرنج السريع

الرئيسية في القطان الأخبار غزة: أطفال "القطان" يشاركون في بطولة الشطرنج السريع

شارك أطفال مركز الطفل-غزة/مؤسسة عبد المحسن القطان، في بطولة الشطرنج السريع التي نظمها الاتحاد الفلسطيني للشطرنج على مدار يومين متتالين في 24 و25 كانون الثاني 2020، في نادي فلسطين الرياضي بمدينة غزة.  وتُعد البطولة التصنيفية الأولى للشطرنج السريع في قطاع غزة.

وجاءت البطولة بمشاركة 36 لاعباً من نخبة لاعبي القطاع، وتقدمهم المصنفون دولياً وأبطال الجامعات، فيما بلغ عدد أطفال "القطان" الذين شاركوا في البطولة ستة.

وأحرز الطفل محمد الحسني (9 سنوات) المرتبة الثالثة، بنتيجة 4 نقاط، فيما حصل الطفلان محمد سكافي ومحمد أبو ركبة على 3 نقاط، أما الطفل أنس الشامي فحصل على نقطتين ونصف، ونقطتان لكل من الطفلين علي المنسي ومحمد مرزوق.

وأشار الحسني إلى أنه تعلم لعبة الشطرنج منذ صغره من جده، معقباً على الفوز الذي أحرزه في البطولة قائلاً: "سجلت في دورات الشطرنج وصرت ألعب كويس ... وأنا كنت مبسوط في البطولة لأنني شاركت في اللعب مع ناس أكبر مني".

يشار إلى أن الطفل الحسني هو الأصغر سناً من بين كافة اللاعبين في البطولة، ويطمح إلى أن يصبح لاعباً دولياً في المستقبل.

تجدر الإشارة أن مركز الطفل، نظم، مؤخراً، مسابقتين في الشطرنج، في إطار التصفيات ما قبل النهائية، التي عقدها المركز في 7 كانون الثاني/يناير 2020، بمشاركة 34 طفلاً، تأهّل منهم 17 طفلاً، ليشاركوا فيما بعد في المسابقة الختامية في 9 كانون الثاني/يناير 2020، وتم تكريم اللاعبين بإهدائهم رقعة شطرنج كبيرة تشجيعاً لهم.

وينظم مركز الطفل أنشطة ودورات في الشطرنج منذ العام 2017، بهدف تحفيز الأطفال على التفكير الإبداعي واكتساب المهارات اللازمة للعبة.

وتأكيداً على أهمية لعبة الشطرنج ودورها في تطوير المهارات الذهنية، يُطلق المركز، نادي القطان للشطرنج الذي يوفر فضاءً جديداً للأطفال الشغوفين باللعبة من الفئة العمرية 9–17 عاماً.

فعلى الراغبين في التسجيل التوجه إلى مقر المركز.