غزة: "مركز الطفل" ينظم زيارة ميدانية إلى الإدارة العامة للثروة السمكية

الرئيسية في القطان الأخبار غزة: "مركز الطفل" ينظم زيارة ميدانية إلى الإدارة العامة للثروة السمكية

نظّم مركز الطفل-غزة/مؤسسة عبد المحسن القطان، في 11 شباط/فبراير2020، زيارة ميدانية إلى مقر الإدارة العامة للثروة السمكية-دائرة مراقبة البيئة البحرية في ميناء غزة، التابعة لوزارة الزراعة في غزة، وذلك بمشاركة طلبة مدرسة جميعة أطفالنا للصم، ضمن برنامج "فاب لاب" للأطفال ذوي الإعاقة السمعية، الذي ينظمه المركز خلال فعاليات ربيع 2020.

وكان في استقبال الأطفال، المهندس وليد ثابت، مدير عام الاستزراع السمكي في وزارة الزراعة بغزة، حيث رافقهم في جولة تعريفية للمقر، وأطلعهم على مرافقه كافة.

واستكشف الأطفال البيئة البحرية ومكوناتها المختلفة، وأنواع الأسماك النافعة منها والسّامة.  كما شهدوا بعض العمليات المِخْبَريّة، وتحليل قشور الأسماك وعظامها الداخلية، لمعرفة عُمْر الأسماك وتحديد نوعها، وتعرفوا على كيفية قياس أطوالها وأوزانها، إضافةً إلى مشاهدة الأسماك البحرية النادرة عبر جولة في متحف الأسماك، وتلك المُتاحة في الأسواق المحلية عبر زيارة سوق بيع الأسماك في مدينة غزة والمعروف بـ "الحِسبة"، والقريب من مقر الإدارة العامة للثروة السمكية.

ويوفر برنامج "فاب لاب" للأطفال ذوي الإعاقة السمعية فضاءً علميّاً حراً خلال الدورة البرامجية الربيعية للعام 2020 في مركز الطفل-غزة/مؤسسة عبد المحسن القطان، ما يتيح لهم فرصة الخوض في تجربة متعة العلوم واستكشافها، بما يتلاءم مع مداركهم الجسدية والفكرية.  ويستمر البرنامج حتى نهاية نيسان/أبريل 2020.