مناقشة مشاريع تخرج للمعلمين المشاركين في "المدرسة الصيفية: الدراما في سياق تعلمي"

الرئيسية في القطان الأخبار مناقشة مشاريع تخرج للمعلمين المشاركين في "المدرسة الصيفية: الدراما في سياق تعلمي"

رام الله - ناقش أحد عشر معلماً ومعلمة من فلسطين والأردن ومصر، يومي الثلاثاء والأربعاء 22 و23/6/2021، عبر تطبيق زووم، مشاريع تخرجهم، وذلك في إطار المرحلة الأولى من تخريج فوج المعلمين الذين انخرطوا في "المدرسة الصيفية: الدراما في سياق تعلّمي"، ضمن برنامج الدراما في التعليم للعامين 2019 و2020.

وقدم المشاركون عروضاً تقديمية لمشاريع تخرجهم، وهي مشاريع مبنية على توظيف الدراما وعباءة الخبير في التعليم، بإشراف لجنة متخصصة من وحدة التكون التربوي في مؤسسة عبد المحسن القطان.

وجاءت هذه النقاشات استكمالاً لمتطلبات التخرج من المدرسة الصيفية، بعد أن شارك المعلمون في جميع المساقات النظرية والتطبيقية، وطوّروا مخططات ودروساً تعليمية قائمة على توظيف الدراما، وطبقوها في صفوفهم وجاهياً، وعن بعد، وكتبوا مقالات تأملية في هذه التجارب وأثرها على الطلبة والمعلمين المشاركين.

وتنوعت المشاريع والتجارب المقدمة من حيث المحتوى والتطبيق، وحققت مستويات من الاستكشاف لقضايا إنسانية واجتماعية وثقافية، وكاملت بين مواضيع المنهاج المختلفة ومهارات حياتية، ووظف بعضها الجانب الأدبي عبر روايات عربية وعالمية.

وتأتي مناقشة العروض هذه كمرحلة أولى من سلسلة لقاءات ستعقد لاحقاً مع باقي المعلمين المشاركين في المدرسة الصيفية لدى إنجازهم متطلبات تخرجهم.