المعلمون والباحثون والطلاب

الرئيسية استكشف مرافقنا مكتبة ليلى المقدادي القطّان مكتبة ليلى المقدادي المعلمون والباحثون والطلاب

(أرشيف صور مؤسسة عبد المحسن القطان، 2019)

 

توفر المكتبة لروادها من الطلاب والباحثين والمعلمين مصادر متنوعة؛ سواء على شكل كتب ودوريات إلى المصادر الرقمية المتاحة والمشترك بها من قبل المكتبة. تواكب المكتبة أحدث الإصدارات التربوية والفكرية في العالم، وتعمل على توفيرها وإتاحتها.  وتوفر للمعلمين، على وجه الخصوص، مئات النماذج من الأبحاث الإجرائية والتطبيقية التي يمكنهم الاطلاع عليها والاستفادة منها لتحسين العملية التربوية. كما توفر المكتبة عبر مسار النشر في برنامج البحث والتطوير التربوي عشرات الكتب والترجمات في مجال الدراما في التعليم، والفنون في التعليم، والقصة في التعليم، والسينما في المدرسة، وأدب الأطفال، ودراسات حول العلوم والفنون والمتاحف والمكتبات.

تسعى المكتبة لتكون منبراً للمعلمين ليكونوا باحثين منخرطين في صفوفهم المدرسية، ويعملون على تأمل ممارساتهم التعليمية من خلال القراءات التربوية والاطلاع على ما يدور في العالم من توجهات في البيداغوجيا.  

تتيح المكتبة، أيضاً، للمعلمين والباحثين فرصة الاطلاع على عشرات المجلات التربوية، وبالأخص مجلة "رؤى تربوية"، التي تصدر عن برنامج البحث والتطوير التربوي في المؤسسة، بحيث بإمكان المعلمين والباحثين نشر مساهماتهم في المجلة عبر التواصل مع هيئة تحرير رؤى تربوية.بالإمكان الاطلاع على مزيد من المعلومات حول المجلة من خلال الضغط هنا.

وتشجع المكتبة المعلمين والباحثين والطلاب على تقديم المقترحات الدائمة لتنظيم حلقات نقاش داخل المكتبة حول مواضيع تربوية تعليمية ذات علاقة بالسياق الفلسطيني والعالمي؛ سواء مواضيع لها علاقة بالمناهج المدرسية، أو الإدارة، أو الفنون في التعليم، أو نظم الامتحانات، أو حراكات المعلمين ... وغيرها العديد من المواضيع التي من المهم خلق نقاش حولها.