مركز القطان الثقافي - غزة

الرئيسية استكشف مرافقنا خططوا جولتكم مركز القطان الثقافي - غزة

 

أنشأت المؤسسة ثلاثة مراكز ثقافية، في غزة، ولندن، ورام الله تباعاً، وفي حين كانت هوية كل مركز مرتبطة بسياقه الجغرافي، فإن الهدف المشترك والأساسي كان توفير مساحات للتشارك والتلاقي المعرفي وتعزيز التفاعل والحوار مع أفراد المجتمع وبينهم.  وفيما تقدم هذه المراكز مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية كمعارض الفنون البصرية، وإطلاقات الكتب والعروض الموسيقية والمسرحية (على سبيل المثال لا الحصر)، فهي، أيضاً، حيّز مجهز لتجريب واختبار وعرض أفكار ومشاريع ثقافية وفنية متنوعة، متميزةً بكونها مساحات مفتوحة بشكل دائم وجاهزة لاستقبال واحتواء توليفة متنوعة من المبدعين والجمهور العام.

وتفتح هذه المراكز أبوابها للأطفال، والعائلات، والفنانين/ات والأكاديميين/ات، والممارسين/ات الثقافيين/ات، وشركائها من مختلف الحقول الثقافية، لاستكشاف فضاءاتها والاستفادة منها بما يلبي تطلعاتهم الفنية والثقافية والتربوية.

 

مركز غزة:

تأسس مركز غزة (مركز القطان للطفل في غزة سابقاً) العام 2000، وافتتح أبوابه في العام 2005، على أرض مساحتها 3 آلاف متر مربع، ومكتبة تحتوي على أكثر من 100 ألف مادة مكتبية.  يتضمن المركز، إلى جانب المكاتب، قاعات عمل وقاعات مخصصة للأنشطة، بما يخدم الأطفال واليافعين/ات دون سن الـ 17 سنة.  بينما تمتد خدمات المركز، إلى خارج نطاقه المكاني، من خلال الخدمة الممتدة التي تعمل مع خمس "مناطق صديقة للطفل"، ومن خلال باص "المكتبة المتنقلة".

هذا، وقد قررت المؤسسة العام 2021 أن تفتح أبواب المركز للجمهور العام، أيضاً، بحيث تقدم فعاليات ثقافية متنوعة في الفترة المسائية.

 

نظموا جولاتكم إلى فضاءات مركز القطان - غزة من خلال التواصل معنا على هاتف رقم: 082839939

للتجول في مركز القطان الثقافي-غزة افتراضياً، اضغط هنا.