تم بناء أربعة مستويات لتطوير البرنامج والعمل عليه بطريقة تعليمية هادفة نابعة من الممارسة والخبرات العملية والمعرفية السابقة للمركز:

  • المستوى الأول:  استمرارية العمل مع المدارس التي تم تأسيس استوديوهات فيها خلال العام 2011، وتشكيل فريق مدربين من معلمين وأساتذة.
  • المستوى الثاني:  العمل مع سبع مدارس جديدة على أن يتم تدريبهم من قبل المدارس السبع التي تلقت التدريب العام 2011.
  • المستوى الثالث:  الاستمرار في العمل مع مدارس (مسار، حوار، الجليل، جلجيلية، سلواد، قلقيلية، الخليل، طولكرم) لربط مراحل المشروع التي عمل عليها المركز منفرداً بالمشروعين الأول والثاني نحو بناء شبكة عمل وإنتاج وحوار في حقل إحياء الدمى، وما يمكن لهذا المسار من تقديمه في حقل التربية والتعليم.
  • المستوى الرابع:   تقاطع المشروع مع مشروعات أخرى في المركز.