سياسة برنامج الثقافة والفنون

الرئيسية عن برنامج الثقافة والفنون سياسة برنامج الثقافة والفنون

 

  1. تقع مسؤولية إيصال الأعمال المشاركة والوثائق المطلوبة للتقدم لأيِّ مجال من مجالات البرنامج على عاتق المتقدم/ـة.
  2. إدارة البرنامج غير ملزمة بالنظر في أي طلب لا يستوفي شروط التقديم و/أو لا يتضمن جميع الوثائق المطلوبة.
  3. إدارة البرنامج غير ملزمة بإعادة الوثائق التي يتم تقديمها للحصول على المنح أو الجوائز.
  4. تقوم المؤسسة بالإعلان عن النتائج النهائية لما تنظمه من منح ومسابقات سنوياً، عبر البيانات الختامية التي تصدرها للجان التحكيم، أو إدارة البرنامج فقط، وتنشرها في الصحف المحلية و/أو على الصفحة الإلكترونية للمؤسسة و/أو غيرها، والمؤسسة غير ملزمة بإطلاع المشاركين في أية مسابقة أو منحة على ما يرد في تقارير أعضاء لجنة التحكيم ومداولاتهم، إلا ما يتم ذكره في البيان الختامي للجنة نفسها.
  5. تنظر إدارة البرنامج في المشاريع والمقترحات المتفرقة التي تستقبلها على مدى العام من خلال دورات يتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا، بحيث سيتم الرد على الطلبات المكتملة والمعبأة في النموذج الخاص بها، في المواعيد المُحددة لذلك، وإدارة البرنامج غير ملزمة بالرد على الطلبات غير المكتملة، كما أنها غير ملزمة بالرد على المقترحات المستعجلة قبل ذلك.
  6. لا يحق لمن فاز بالجائزة الأولى في مسابقة الكاتب الشاب، أو مسابقة الفنان الشاب، التقدم للمشاركة مرةً ثانية في المجال نفسه الذي حصل فيه على الجائزة.
  7. الحد الأقصى لعدد المرات التي يمكن أن يحصل فيها طالب على منحة دراسية من المؤسسة لتحصيل درجة أكاديمية محددة، يجب ألا يتجاوز، بأي حال من الأحوال، عدد السنوات المطلوبة لإتمام تلك الدرجة الأكاديمية بنجاح.
  8. تعهد إدارة البرنامج في اختيار مستحقي المنح والجوائز إلى لجان تحكيم متخصصة، يتم اختيارها بناءً على أسس مهنية بحتة، وتعمل انطلاقاً من رؤية المؤسسة المتمثلة في مجتمع متنوّر عادل حر ومتسامح، ذي حضور عالمي، يؤمن بالحوار، وينتج العلم والفن والأدب، ورسالتها وقيمها، وتستند إلى معايير البرنامج العامة، وأخرى محددة يتم الاتفاق عليها، بهدف تحقيق الحد الأقصى من الموضوعية.  وتكون توصيات لجان التحكيم، بعد إقرارها وإعلانها من قبل إدارة البرنامج، نهائيةً، ولا يعاد النظر فيها أو تعديلها.