القطان تعقد سلسلة ورش ومحاضرات حول تنظيم معارض الفن المعاصر مع القيِّم جوناثان واتكنز

الرئيسية في القطان الأخبار القطان تعقد سلسلة ورش ومحاضرات حول تنظيم معارض الفن المعاصر مع القيِّم جوناثان واتكنز

رام الله – (مؤسسة عبد المحسن القطان – 14/11/2016):

تستضيف مؤسسة عبد المحسن القطان ومركز خليل السكاكيني الثقافي في مقر الأخير برام الله، القيّم جوناثان واتكنز في سلسلة من الورش والمحاضرات حول تنظيم معارض الفن المعاصر على مدار الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الخامسة مساء.

 

وقال مدير البرنامج العام في مؤسسة عبد المحسن القطان يزيد عناني إن سلسلة المحاضرات وورش العمل مع القيم واتكنز تحمل أبعاداً مهمة لتوطيد العلاقات والتعاون بين المؤسسات الثقافية العاملة في فلسطين مع نظرائها في الخارج، مضيفاً "نطمح إلى تطوير قدرات الجيل الجديد من الفنانين والمهتمين في مجال الثقافة، لتمكينهم من إقامة وتنظيم المعارض بمختلف مراحلها، والربط بين الأعمال الفنية وآليات إنتاج العمل الفني".

وسيعقد واتكنز محاضرة، الثلاثاء 14 تشرين الثاني الجاري، الساعة الخامسة في مركز خليل السكاكيني، حول تنظيمه للجناح العراقي في بينالي البندقية 2013.

 

وحول وجوده في فلسطين ومشاركته في ورش العمل، قال واتكنز "هذا الأسبوع سنعمل على إنتاج معرض يجمع 13 فناناً وأشخاصاً مهتمين في المجال الفني، وخلال التحضير للمعرض ستكون فرصة جيدة للبحث ومعرفة الكثير عن هذا المجال، وستكون فرصة لي أيضاً لمعرفة أفكار جديدة، وبخاصة حول الفن المعاصر في فلسطين".

ومن المقرر أن ينظم المعرض المذكور الذي سيجمع الأعمال المتمخضة عن الورش والمحاضرات خلال الأيام القادمة في مركز خليل السكاكيني يوم الجمعة الساعة الخامسة مساء، وسيستمر العرض لنحو أسبوعين.