أطفال القطان يفوزون بجائزة "سيدة الإنسانية"

الرئيسية في القطان الأخبار أطفال القطان يفوزون بجائزة "سيدة الإنسانية"

فاز أطفال من مركز القطان للطفل خلال شهر أيلول، بجائزة سيدة الإنسانية (Madame Humanite) للعام 2013، التي أقيمت تحت عنوان: "الأطفال ضحايا العنف والإرهاب"، وذلك تقديراً لمشاركتهم برسومات فنية في المعرض الدولي في العاصمة التشيكية براغ، عن فئة الأطفال والشباب، الذي ينظّمه كلّ من الجمعية المفتوحة للفنانين (OSOA)، والوحدة العالمية للثقافة (WCU)، وأستوديو إيداس (Studio IDEAS).

وعبّر الأطفال الفائزون وهم: روزالين كاتبة، أحمد سلمان، سحر المصري، مصعب أبو دف، محمد العمراني، عن فخرهم وسعادتهم الغامرة بهذا الفوز، متمنين الاستمرار في تشجيع الأطفال الموهوبين في جميع المجالات الفنية.

وبموجب هذا الفوز، تمّت المصادقة على مركز القطان للطفل في مؤسسة عبد المحسن القطان من قبل (Madame Humanite)، تقديراً للأنشطة الثقافية والفنية الهادفة، التي تقدّمها المؤسسة لدعم البرامج الإنسانية والتعليمية للأطفال والشباب في العالم.

يذكر أنّ مركز القطان للطفل في غزة يقدم خدمات ثقافية ومكتبية وتدريبية وترفيهية نوعية للأطفال حتى سن 15 عاماً، عبر برامج تشجّع على حب القراءة، وتقدير الفنون المختلفة، كالأدب، والموسيقى، والرسم، والدراما، والسينما، وتعزيز الهوية الثقافية العربية والتفاعل مع الثقافات الأخرى.