"ألف صورة وصورة": ورشة للأمهات والأبناء في نعلين ضمن مشروع الفنون والثقافة والمشاركة المجتمعية

الرئيسية في القطان الأخبار "ألف صورة وصورة": ورشة للأمهات والأبناء في نعلين ضمن مشروع الفنون والثقافة والمشاركة المجتمعية

نعلين – (برنامج البحث والتطوير التربوي/مؤسسة عبد المحسن القطان – 22/9/2016):

نظّم مركز المعلّمين نعلين/برنامج البحث والتطوير التربويّ/مؤسّسة عبد المحسن القطّان، اليوم الخميس 22/9/2016، ورشة عملٍ حول تطوير دور النساء والأطفال في الحيّز العام، وإيجاد صيغة لرؤية بلدة نعلين، وكيفيّة عرضها بغرض فهم الواقع المعيش، وذلك ضمن مشروع الفنون والثقافة والمشاركة المجتمعيّة.

 

ويهدف المشروع إلى خلق مساحة للحوار والتواصل بين الأمّهات والأبناء؛ فتقول إحدى الأمّهات المشاركات: "أنا وبنتي في نفس المشروع من أشهر، صار فيه إشي بيجمعنا غير البيت".

 

ويعبّر الباحث في البرنامج مالك الريماوي عن الورشةِ بالقول: "نبحث فيها عما يخصنا وما الذي نريد قوله، وكأنّ الورشة تنقل الهمّ العام إلى البيت والعكس، وتعيد توزيع الأدوار والقوة والصوت بين البيت والمجتمع".

 

وشارك في الورشة ثلاثون امرأة، و35 طالباً يعملون على توثيق واقعهم بالصور والرسومات، على أن تُستكمل غداً مع طلبة الجامعات بغية إنتاج أعمال فنيّة، تعبّر عن "نعلين الجديدة" بألف صورةٍ وصورة.

 

ويشرف على الورشة الفنانون عيد سعيد ورأفت أسعد وبشار خلف، والباحثون مالك الريماوي وفيفيان طنوس من "القطان"، وفردوس خواجا وإبراهيم الخطيب من فريق المشروع، وبمشاركة يوسف الخواجا ومحمد الخواجا من مركز نعلين، وتصوير يوسف كراجة وتنسيق سماح الخواجا.