"أيام السينما في فلسطين" في غزة

الرئيسية في القطان الأخبار "أيام السينما في فلسطين" في غزة

نظّم مركز القطان للطفل في الفترة ما بين 9-12/ 3 فعاليات "أيام السينما في فلسطين"، وذلك بالتعاون مع الملتقى السينمائي الفلسطيني (بال سينما)، وبالشراكة مع معهد غوتة الألماني، ومجموعة "صار عنا سينما"، و"سينما لاب- فلسطين".

 

وهدفت الفعالية إلى تشجيع الثقافة البصرية لدى المجتمع الفلسطيني، والمساهمة في دعم الشباب الفلسطينيين للتعبير عن أنفسهم من خلال عرض أفلامهم ومناقشتها، بالإضافة إلى الاطلاع على أفلام غيرهم من الشباب محلياً ودولياً.

 

وقام أطفال نادي القطان للفنون الاستعراضية بالإعلان عن إطلاق أيام السينما من خلال تقديمهم عرض دبكة، وذلك وسط تشجيع الحضور الذي ضم عدداً كبيراً من السينمائيين والمهتمين بصناعة السينما في غزة، خاصة الشباب منهم.

 

وتمّ خلال الافتتاح عرض مشاهد من الأفلام الفلسطينية والعربية المشاركة، التي تناقش قضايا اجتماعية متنوعة، كما تمّ استضافة المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي عبر سكايب، الذي أشار بدوره إلى أهمية تشجيع سينما الشباب التي تحاكي الواقع الفلسطيني المعاش.

 

واشتملت الفعالية على عرض فيلمي "احكيلي عن القدس" للمخرج الفلسطيني يوسف صالحي، و"بعتذر منك بيروت" للمخرج اللبناني أنطوني فاضل، الذي تم استضافته أيضاً عبر سكايب للحديث عن تجربته السينمائية.