أيام العلوم 2014 في غزة

الرئيسية في القطان الأخبار أيام العلوم 2014 في غزة

أطلق مركز القطان للطفل في غزة في 12/ 11، فعاليات أيام العلوم في فلسطين 2014 الذي يستضيف مهرجان الأفلام العلمية الدولي، بتنظيم ودعم من مؤسسة عبد المحسن القطان، ومؤسسة النيزك، وجامعة بيرزيت، والمتحف الفلسطيني/مؤسسة التعاون، والمعهد الفرنسي، ومعهد غوته، وبدعم مشارك من مرسيدس بنز، والاتحاد الأوروبي، وبالتعاون مع العديد من المؤسسات المحليّة والدولية.

 

وشارك المركز في "أيام العلوم في فلسطين" للسنة الخامسة على التوالي، وفي مهرجان الأفلام العلمية للسنة الثانية، بهدف دعم عملية تعليم العلوم في المدارس الفلسطينية، ونشر الوعي لدى الأطفال بالقضايا العلمية والتكنولوجية والبيئية المعاصرة بشكل ترفيهي وميسّر.

 

لمزيد من الصور، اضغط هنا.

 

وركّز مهرجان الأفلام العلمية هذا العام، على موضوع "تقنيات المستقبل"، حيث استكشف الأطفال والزائرون للمهرجان المستقبل من خلال عروض الأفلام العلمية، وأنشطة علمية تفاعلية تلي الأفلام وتتمحور حولها.

 

وشمل المهرجان أنشطة علمية تفاعلية، ومعرض "كولاج إلكتروني" ضم لوحات فنية صنعها الأطفال من الخردة الإلكترونية خلال مشاركتهم في دورة "كولاج إلكتروني"، نفذت في تشرين الأول/أكتوبر 2014، كما شمل معارض علمية تفاعلية، ومعرض الطاقة النظيفة، إضافة إلى ورش الإبداع والإنتاج العلمية وورش الفيزياء والصحة والطب ومشاريع الليغو العلمية.

 

ولم تقتصر الفعاليات داخل المركز فحسب، وإنما نُفذّت بالتزامن في كل من مدرستي رفح المشتركة والزهراء المشتركة ضمن مشروع "إبداع – المكتبة المتنقلة" في محافظة رفح، وفي مكتبة جمعية المغازي للتأهيل المجتمعي ضمن مشروع "شراكة من أجل التنمية" في المحافظة الوسطي، وفي جمعية تطوير بيت لاهيا في محافظة الشمال، وفي منطقة السموني شرق مدينة غزة، ضمن مشروع "مناطق صديقة للطفل".