"إحنا ناقلين" .. معرض للفنون المعاصرة يجمع طاقات شبابية متنوعة

الرئيسية في القطان الأخبار "إحنا ناقلين" .. معرض للفنون المعاصرة يجمع طاقات شبابية متنوعة

افتتح القيّم العالمي جوناثان واتكينز معرض "إحنا ناقلين" للفنون المعاصرة، يوم الجمعة 18/11/2016 في مركز خليل السكاكيني الثقافي برام الله، وبالشراكة مع مؤسسة عبد المحسن القطان.

 

والمعرض هو ذروة نتاج 5 أيام عمل، جمعت 13 فناناً فلسطينياً ضمن ورش ومحاضرات بإشراف القيّم واتكينز، ويسعى إلى تمثيل الطاقة الشبابية والإصرار على إنجاز العمل بفاعلية.

وأوضح واتكنز وهو مدير لجالري "ايكون" في العاصمة البريطانية لندن، أن العمل مع فنانين ومهتمين بمجال الفنون المعاصرة من الجيل الشاب، كان أمراً مهماً بالنسبة له، قائلاً "هذا الأسبوع كان فرصة جيدة لي للتعرف على أفكار وأطروحات مختلفة مع طاقات شبابية متنوعة، وتكوين علاقات متينة معهم للبناء عليها مستقبلاً".

 

من ناحيته، قال مدير البرنامج العام في مؤسسة عبد المحسن القطان يزيد عناني، إن اسبوع المحاضرات والورش مع واتكنز يشكل بداية لسلسلة من المشاريع والفعاليات التي يسعى إليها البرنامج العام في المؤسسة، والتي "تطمح إلى تطوير وتعزيز قدرات الجيل الشاب من الفنانين والمهتمين في مجال الثقافة والفنون".

 

وعبرت عبور حشاش، إحدى المشاركات في المعرض عن فكرتها المتمثلة بالجدار أو الحائط، التي تهدف من خلالها إلى إشراك الجمهور في تحطيم الحواجز بمختلف أشكالها بين الفنانين والأعمال الفنية والناس.

 

من جانبه، قال الفنان سليمان منصور الذي زار المعرض إن الأعمال تظهر شجاعة الطلبة والمشاركين، وتعبر عن فهمهم الحقيقي للفن المعاصر، مضيفاً "أعلّم شخصياً العديد من الطلبة الفنانين المشاركين في المعرض، وهناك نقلة كبيرة في عملهم تظهر في إنجازهم وخلال 5 أيام فقط".

 

الممثل الفنان أديب الصفدي الذي زار المعرض أيضاً، قال: "هناك شيء غريب في المعرض يجذب الزائر، والأفكار خارجة عن المألوف خلافاً لما اعتدنا عليه في المعارض الفنية"، مبدياً إعجابه بفكرة التعاطي والتفاعل مع الإنسان عبر مجموعة من الأعمال المعروضة.

 

يذكر أن المعرض يستمر يوميّاً في مركز خليل السكاكيني الثقافي حتّى الخميس 8/12/2016 من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.