إطلاق أنشطة مشروع باص المكتبة المتنقلة

الرئيسية في القطان الأخبار إطلاق أنشطة مشروع باص المكتبة المتنقلة

توجّه باص المكتبة المتنقلة صباح أمس الثلاثاء 21/ 4 إلى أطفال مدرسة شجرة الدر الأساسية في منطقة بني سهيلا بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، محمّلاً بـالكتب والقصص، ومُعلناً عن إطلاق أنشطة مشروع "المكتبة المتنقلة"، الذي ينفذه مركز القطان للطفل بالشراكة مع بنك فلسطين.

 

ويهدف المشروع للمساهمة في توسيع الآفاق الثقافية والفنية والإبداعية لدى الأطفال، من خلال تعزيز عادة حب القراءة والتعلم الذاتي بين الأطفال في المناطق المهمَّشة، ورفع مستوى تقدير الفنون لديهم، وتوفير بيئة تفاعلية تربوية لنموهم.

 

لمزيد من الصور، اضغط هنا.

 

ويستهدف المشروع الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، إضافة إلى طلاب المدراس في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، ويقوم بتنفيذ أنشطته بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي العاملة في مجال الطفولة، والمدارس، ورياض الأطفال والأماكن العامة، مع مراعاة التوزيع الجغرافي بين المحافظات المختلفة.

 

ويقدم المشروع سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية للأطفال مثل: المطالعة الحرة، رواية القصة، توظيف القصة في الدراما، الألعاب الشعبية الفلسطينية، الرسم، الأشغال اليدوية، المسابقات الثقافية، الميكروفون المفتوح، عروض الأفلام، إضافة إلى خدمات الإعارة.

 

ومن المخطط أنْ يستفيد، خلال الإجازة الصيفية، أطفال مشروع "مناطق صديقة للطفل" من خدمات المكتبة المتنقلة، في ست مناطق هي: منطقة السموني، وادي السلقا والمغراقة في المحافظة الوسطى، خربة العدس في رفح، القرارة في خان يونس، بيت لاهيا، إضافة إلى عدد من المؤسسات المحلية والمستشفيات.