إطلاق فعالية (MITEF Arab Startup Competition)

الرئيسية في القطان الأخبار إطلاق فعالية (MITEF Arab Startup Competition)

استضاف مركز القطان للطفل في 28/ 10، بث فعاليات إطلاق أكبر مسابقة مشاريع ناشئة في الوطن العربي (MITEF Arab Startup Competition)، بالتعاون مع كل من شركة صدف للتطوير التكنولوجي، و(Gaza Sky Geeks)، والحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "PICTI" في غزة.

وافتتحت فعاليات إطلاق المسابقة عبر (Google hangout)، بمقدمة للتعريف حول المسابقة وكلمة للسيدة هلا فاضل، رئيسة MITEF في المنطقة العربية.

وتهدف الفعالية التي أقيمت بالتزامن مع أكثر من 20 مدينة عربية إلى تحقيق التواصل بين تلك المدن، من بيروت إلى صنعاء، من الإسكندرية إلى جدّة، من عمّان إلى الدار البيضاء، من غزة إلى المنامة، وربط أكثر من 2,000 من روّاد الأعمال العرب باثنين من الرياديين المميزين.

وشارك في الفعالية عدد كبير من الشباب والمهتمين في مجال التكنولوجيا وتطوير المشاريع والمبادرات الريادية في المجتمع الفلسطيني.

يذكر أن منتدى (MIT) للمنطقة العربية تأسس العام 2005، وهو واحد من 28 فرعاً دولياً لمنتديات (MIT) المروجة لريادة الأعمال والابتكار عالمياً؛ بهدف تعزيز روح الريادة من خلال تنظيم كل عام مسابقة أفضل شركة ناشئة في العالم العربي (www.mitarabcompetition.com)، بالتعاون مع مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية، مستهدفة 21 دولة من المنطقة العربية، وحصولها على أكثر من 5,000 طلب سنوياً.