اختتام دورة لمربيات الأطفال في المهارات الأساسية للحاسوب

الرئيسية في القطان الأخبار اختتام دورة لمربيات الأطفال في المهارات الأساسية للحاسوب

اختتم مركز القطان للبحث والتطوير التربوي، وضمن مشروع التطوير الشامل لرياض الأطفال في القدس، دورة تدريبية في مهارات الحاسوب الأساسية، استهدفت 18 مربية مشاركة في المشروع، بإشراف وتصميم معلمي التكنولوجيا محمد العباسي من مدرسة كفر عبوش الثانوية في طولكرم، وأنس الهدمي من مدرسة راهبات ماريوسف في رام الله.

 

واستمرت الدورة، التي عقدت في مقر مركز التعليم المستمر التابع لجامعة بيرزيت في رام الله، ستة أيام خلال الفترة بين 10 - 16 آب 2014، تلقت خلالها المشاركات خمس وحدات رئيسية شملت: مقدمة للحاسوب، وبرنامج Microsoft Word، وبرنامج Microsoft Excel، وبرنامج Microsoft PowerPoint، واستخدام الإنترنت.

 

وتضمنت الوحدات أمثلة على أنواع الحاسوب، وملخصاً سريعاً حول تطوره، والتعرف على أجزائه، وعلى وحدة المعالجة المركزية فيه، وكيفية عملها.

 

كما شملت الدورة التعرف على أنظمة التشغيل والتطبيقات، والتمييز بين الـHardWare  وSoftWare، وأنظمة التشغيل وتطورها وصولاً لنظام Windows8، إضافة إلى الإطفاء الآمن للحاسوب، وتشغيله، والتعامل مع الملفات والمجلدات، وأنواعها، وخصائصها، وطرق نقلها، ونسخها، وحذفها.

 

يذكر أن هذه الدورة تأتي في سياق برنامج تدريبي تتلقاه المشاركات في التكوين المهني في مرحلة رياض الأطفال الذي ينفذه مركز القطان للبحث والتطوير التربوي، بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وبإشراف مؤسسة التعاون.