اختتام فعاليات أسبوع القراءة

الرئيسية في القطان الأخبار اختتام فعاليات أسبوع القراءة

اختتم مركز القطان للطفل في 7/ 4، فعاليات أسبوع القراءة التي انطلقت مطلع نيسان، بهدف تشجيع عادة حب القراءة لدى الأطفال.  وتضمن أسبوع القراءة أنشطة ثقافية للأطفال، أبرزها رواية القصة باستخدام مسرح الدمى، والقصة الغنائية، والحكواتي الصغير، وأخرى للقراءة مشتركة بين الأهالي والأطفال تحت عنوان "هيا نقرأ معاً"، إضافة إلى نشاط جدارية الحروف العربية.

 

لمزيد من الصور، اضغط هنا.

 

كما أطلق المركز ضمن فعاليات أسبوع القراءة حملة تبرع بكتاب لصالح مكتبات ومدارس في قطاع غزة والمستمرة داخل المكتبة، ونظم أمسية أدبية بعنوان "زهّر نيسان" قدّمها أطفال نادي بيت الأدب بمقر المركز لعرض منتجاتهم الأدبية بهدف تشجيعهم على الكتابة الإبداعية، وفن الإلقاء أمام الحضور.

 

وتتويجاً لفعاليات أسبوع القراءة، نظم المركز في 7 نيسان، بالشراكة مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، ضمن حملة تشجيع القراءة في المجتمع الفلسطيني تحت شعار: "القراءة طبع وطابع"، احتفالية إطلاق وتوقيع قصة بعنوان: "عمر وصديقه قمر" للكاتب الشاب هاني البياري، انطلاقاً من سعي المركز الدؤوب إلى تشجيع أدب الأطفال، لأهميته في توسيع مدارك الطفل، وتنمية خياله، لاسيما غرس القيم والمبادئ في نفسه منذ الصغر.

 

وحول مشاركتها في فعاليات أسبوع القراءة، قالت الطفلة آية أبو راس (13 عاماً): "أحببت ما قدمه المركز لنا من أنشطة تحببنا في القراءة، فالقراءة ليست فقط كتاباً مدرسياً".

 

أما الطفل محمد الميدنة (11 عاماً)، فقال: "لدي كتاب حول علوم البيئة قمت بوضعه في صندوق تبرع بكتاب، وأتمنى أن يستفيد من المعلومات الموجودة به أطفال آخرون".

 

وبلغ عدد المستفيدين من فعاليات أسبوع القراءة نحو 800 طفل، زاروا المركز وشاركوا في نشاطات ثقافية وقرائية.