اختتام مسابقة تحدي القراءة الإلكترونية في مركز القطان للطفل

الرئيسية في القطان الأخبار اختتام مسابقة تحدي القراءة الإلكترونية في مركز القطان للطفل

اختتم مركز القطان للطفل في غزة مسابقة تحدي القراءة الإلكترونية التي انطلقت ضمن خطة خريف 2015، وذلك بالإعلان عن الفائز الأول بالتحدي، وهو الطفل محمد أكرم الحلو (14عاماً) الذي قام بمطالعة مائة وعشر قصص إلكترونية.

 

وعبر الحلو عن سعادته قائلاً "القراءة أصبحت جزءاً من حياتي اليومية، فقد قررت الحضور إلى المركز كي أقرأ واستمتع بما أقرأ".  فيما حصلت على المركز الثاني الطفلة لينا مروان عليان (14 عاماً)، التي عبرت عن سعادتها قائلة: "كانت تجربة القراءة الإلكترونية تجربة رائعة، زرعت في نفسي حب القراءة، وزادتني ثقافة، وجعلتني أحب التنافس، وهذه التجربة شجعتني على القراءة".

 

الجدير بالذكر أن مسابقة تحدي القراءة الإلكترونية جذبت أكثر من 40 طفلاً خلال شهرين، قاموا بمطالعة أكثر من 500 قصة إلكترونية، احتوت على قصص لم تكن متوفرة بشكل ورقي.  وتأتي المسابقة ضمن خطة تشجيع القراءة الإلكترونية التي تهدف إلى تعزيز الوعي الثقافي وتنمية مهارات التعلم الذاتي والتفكير التحليلي الناقد لدى الطفل، وبناء جيل مثقف ومتحضر.

 

وتعتمد المسابقة على مطالعة أكبر عدد من القصص الإلكترونية المسموعة والمرئية والنصية، ومن ثم تلخيصها من خلال تحليل القصة، وتدوين أهم عناصرها من الفكرة، والحبكة، والشخوص، والحدث.