اختتام ورشة عمل متقدّمة في الدراما

الرئيسية في القطان الأخبار اختتام ورشة عمل متقدّمة في الدراما

اختتم مركز القطان للبحث والتطوير التربوي في 19/ 4، ورشة عمل متقدّمة في الدراما في التعليم استمرت ثلاثة أيام في فندق سيتي إن في البيرة، بإشراف الخبير اليوناني كوستاس أميروبولوس، وذلك بمشاركة معلمات ومعلمين من المدرسة الصيفية: الدراما في سياق تعلمي.

 

وتمّ خلال الورشة التركيز على عناصر الدراما وأدواتها ضمن نظرية إدوارد بوند، حيث تعرّف المشاركون على عناصر متعدّدة للتخطيط مثل المركز، والموقع، وزمن الحادث، وغيرها، كما قام المشاركون بالتعمّق في أعمال درامية للكشف عن صراعات غير مرئية ومكنونة، ضمن رؤية فنية.

 

وعن هذه الورشة، قال مالك الريماوي، مدير مسار اللغات والعلوم الاجتماعية في المركز: "خلال هذه الورشة، قام كوستاس بالعمل مع المعلمين ضمن مسار مخطّط، حيث تمّ التركيز على عناصر التخطيط عنصراً عنصراً".

 

وأضاف الريماوي: "اليوم يقوم المعلمون ومشرفهم كوستاس بالعمل معاً، إذ يعملون كمجتمع من المتعلّمين: متعلّمون يتعلّمون معاً".

 

وقالت المعلّمة ماجدة أبو سراري، إحدى المشاركات في الورشة: "قمنا خلال الورشة بتطوير قدراتنا في مجال الدراما، وتعرّفنا على مفاهيم أعمق في التخطيط الدرامي، الأمر الذي سيساعدنا أثناء التطبيق العملي داخل الصفوف".

 

وأضافت: "خرجتُ بأفكار كثيرة من هذه الورشة، وأنا متشوّقة لتطبيقها مع طلابي".

 

بدورها، عبّرت المعلّمة هيام ذياب من طمرة عن سعادتها للمشاركة في الورشة قائلة: "أشعر أنّ معرفتي بالدراما زادت من خلال مشاركتي في هذه الورشة، إذ استطعتُ تنظيم وربط المعلومات التي تعلّمتها خلال الورش السابقة، وذلك بالتعرّف على أدوات التخطيط".