استضافة وفد من صناع السينما في بلجيكا

الرئيسية في القطان الأخبار استضافة وفد من صناع السينما في بلجيكا

استضافت مؤسسة عبد المحسن القطان في 24/ 3 وفداً من صناع السينما في بلجيكا، يرافقهم القنصل البلجيكي العام في القدس، السيد برونو جانز، حيث التقوا بمجموعة من السينمائيين الفلسطينيين لمناقشة صناعة السينما في فلسطين، وبحث سبل التعاون المشترك المحتمل بين الطرفين.

 

وكان في استقبال الوفد زياد خلف، المدير العام للمؤسسة، ومحمود أبو هشهش، مدير برنامج الثقافة والفنون، ونادر داغر، مدير الاتصال والعلاقات العامة، بالإضافة إلى المخرج جورج خليفي.

 

وقام خلف بتقديم نبذة للوفد الزائر عن عمل المؤسسة وبرامجها، بالتركيز على إسهاماتها في دعم قطاع المرئي والمسموع، كما أطلع الوفد البلجيكي الحاضرين على واقع صناعة السينما في بلجيكا، وفرص إقامة شراكات مع صناع السينما، ومن ثمّ تحدّث خليفي عن السينما الفلسطينية ومراحل تطورها.

 

وتخلّل الزيارة عرض لإعلانات أفلام فلسطينية أنتجت منذ السبعينات وحتى السنوات الخمس الماضية، كما قامت السيدة لينا بخاري من وزارة الثقافة بعرض أهداف وتطلعات قسم السينما في الوزارة، ومن ثمّ تمّ عرض فكرة مشروع "المنطق المستقبلي" للمخرج مهند يعقوبي.

 

واصطحب خلف القنصل البلجيكي في جولة إلى مشروع المبنى الجديد للمؤسسة بحي الطيرة، حيث أطلعه على المرافق والأقسام التي سيحتويها.