افتتاح المعرض الفني الجماعي "سوسنة"

الرئيسية في القطان الأخبار افتتاح المعرض الفني الجماعي "سوسنة"

افتتح مركز القطان للطفل في مقره في غزة في 15/ 12 معرضاً فنياً جماعياً بعنوان "سوسنة"، شارك فيه تسعة من الفنانين والفنانات التشكيليين من فئة الشباب واليافعين الذين كانوا أشبالاً وزهرات قبل سنوات في نادي الرسام الصغير.

 

ويأتي المعرض الجماعي بهدف تشجيع المركز للمواهب واحتضانها لإنتاج الفن والإبداع، وتقدير الفنون وتشجيع الثقافة البصرية والفنية لدى المجتمع المحلي.

 

وضم المعرض لوحات فنية من أعمال المشاركين والمشاركات، جسدت آمالهم وطموحاتهم وأحلامهم.

 

وحول مشاركتها في المعرض، قالت الفنانة التشكيلية ديانا الكولك (19 عاماً): "موهبتي الفنية تبلورت في "القطان"، وأسعى دوماً من خلال لوحاتي إلى الإضاءة على النواحي الإيجابية في الحياة، وأحاول بث التفاؤل في نفوس الناظرين إلى لوحاتي".

 

وشاركها الرأي الفنان التشكيلي فضل طافش (20 عاماً) قائلاً: "فخور بالتجربة التي راكمتها في "القطان"، وأشارك اليوم بلوحة خيل يصارع للبقاء، وسوف أستمر في مشواري الذي بدأته هنا في المركز".

 

فيما عبرت الفنانة التشكيلية ملاك مطر (16 عاماً) عن فخرها كونها أصغر مشاركة في المعرض، مشيرة إلى أنها اختارت طريقها في الفن التشكيلي، وعازمة على تحقيق أحلامها، داعية المؤسسات الثقافية إلى دعم المواهب الفنية واحتضانها نظراً لأهمية الفن في التعبير عن الشعوب.

 

ويستمر المعرض حتى يوم الثلاثاء 22 ديسمبر/كانون الأول 2015 في مقر المركز بغزة.