افتتاح "مهرجان سينما الأطفال" في نعلين

الرئيسية في القطان الأخبار افتتاح "مهرجان سينما الأطفال" في نعلين

افتتحت كل من مدرستي بنات وذكور نعلين الثانويتين، ضمن مشروع "السينما في التعليم"، بتنظيم من مركز القطان للبحث والتطوير التربوي، يوم الخميس 6/ 3، مهرجان السينما تحت عنوان "السينما طريقنا نحو التعلّم" في مركز المعلمين في نعلين، وذلك بحضور حوالي 500 شخص من المدارس المجاورة والمجتمع المحلي وأولياء الأمور والمعلمين.

وتخلل الافتتاح كلمة الطلاب المشاركين في المشروع، إضافة إلى عرض فيلم "ما زال الكعك على الرصيف" للمخرج إسماعيل هباش، متبوعاً بنقاش الفيلم من قبل الطلاب مع الجمهور.

يُذكر أنّ هذا المهرجان هو الخامس الذي ينظّمه طلاب المدارس المنخرطة في مشروع "السينما في التعليم" التابع للمركز، الذي يهدف إلى استكشاف الإمكانيات المختلفة للسينما، وسبل توظيفها داخل غرفة الصف في المواد التعليمية المختلفة، حيث تم تنسيق مهرجان سينما في كل من مدرسة طورة الثانوية للبنين/طورة، وبنات عسكر الأساسية/مخيم عسكر، والكرامة الأساسية للبنين/جنين، وذكور بيت عنان الثانوية/بيت عنان.

وسيتخلل المهرجان، الذي يستمر حتى 20 من شهر آذار الجاري، خمسة عروض موزعة على المدرستين في نعلين، بحيث يتم عرض مجموعة أفلام قصيرة ومعاصرة أبطالها الرئيسيون هم أطفال ومراهقون، ويتبعها نقاش للأفلام من قبل الطلاب في كلتا المدرستين.