الإعلان عن استقبال طلبات لـ "إقامة المدينة الدولية للفنون في باريس للعام 2017"

الرئيسية في القطان الأخبار الإعلان عن استقبال طلبات لـ "إقامة المدينة الدولية للفنون في باريس للعام 2017"
 
تعلن مؤسسة عبد المحسن القطان والقنصلية الفرنسية العامة في القدس وبلدية باريس عن استقبال طلبات لـ "إقامة المدينة الدولية للفنون في باريس للعام 2017" في مجال السينما والفنون الأدائية والأدب، على أن تتوفر لدى المتقدم الشروط التالية:
 
- أن يكون فلسطينياً يعمل في مجالات الفنون الأدائية (المسرح والموسيقى والرقص) و/أو السينما و/أو الأدب ومقيماً في الضفة الغربية أو قطاع غزة أو القدس.
- أن يكون عمره 25 عاماً فما فوق.
- أن يكون قد مضى على ممارسته الإبداعية 5 سنوات على الأقل، وأن سبق له نشر أعماله، أو تقديمها أمام الجمهور.
- تعطى الأولوية للطلبات التي تثبت أن برنامج الإقامة سيساهم في تحسين القدرات الفنية و/أو التقنية و/أو المعرفية للفنان/الكاتب المقيم، ويساهم في استدخال مهارات وخبرات جديدة إلى تجربته الفنية أو الأدبية.
- امتلاك وثائق سفر صالحة، مع موافقة على إجازة من مكان العمل للسفر لفترة الإقامة.
- معرفة جيدة باللغة الإنكليزية، وتكون لمعرفة اللغة الفرنسية أفضلية.
- الالتزام ببرنامج الإقامة كاملاً، والتعاون مع الجهات المشرفة في باريس، والالتزام بالعودة إلى أرض الوطن بعد نهاية الإقامة.
 
فترة الإقامة:
سوف يتم توفير منحتي إقامة، مدة كل منهما ستة أشهر، في الفترة من تموز وحتى كانون الأول 2017. 
 
على من يرغب في التقدم لهذه الإقامة، توفير الوثائق التالية (باللغة الإنجليزية):
 
1. بيوغرافيا مفصلة أو سيرة ذاتية.
2. تقديم ورقة بالإنجليزية لا تزيد على 400 كلمة، يعبر فيها المتقدم عن سبب اهتمامه بالالتحاق بالإقامة المذكورة، على أن تتضمن نبذة عن مشاريعه، وانشغالاته الفنية أو الأدبية الحالية والمستقبلية، مبيناً الكيفية التي يمكن أن تشكل فيها تجربة الإقامة في باريس إضافة نوعية إلى مجمل تجربته.
3. ملخص بالإنجليزية عن المشروع الذي يود أو يخطط المتقدم لتنفيذه و/أو العمل عليه خلال فترة الإقامة.
4. نماذج ديجيتال عن أعمال المتقدم تعكس طبيعة تجربته ومشاريعه الفنية الأدائية (الرقص، الموسيقى، المسرح) أو السينمائية. وبالنسبة للأعمال الأدبية، فيجب إرفاق مختارات من نصوص أدبية، ويفضل إرفاق ترجمات إلى الإنجليزية أو الفرنسية لعدد من النصوص المختارة. 
5. أية وثيقة أخرى يرى المتقدم أنها ستساعد لجنة التحكيم في اتخاذ قرارها، ولاسيما مقالات نقدية أو مواد صحافية حول أعماله أو مشاركاته الفنية أو الأدبية.
6. صورة إلكترونية عن جواز السفر.
 
سوف يتم توفير تذكرة سفر إلى باريس ذهاباً وإياباً للمتقدم الذي سيتم اختياره، ومصروفاً شهرياً، وتوفير الإقامة في أستوديو مخصص في مدينة الفنون في باريس، ويمكن للفنان/الكاتب المقيم الاستفادة من المتابعات والتسهيلات التي يمكن أن يقدمها قسم الشؤون الثقافية أو دائرة العلاقات الدولية في بلدية باريس لدى الاتصال مع مؤسسات باريسية ذات صلة بحقل الإقامة (الفنون الأدائية والسينما).
 
الرجاء تقديم كافة الوثائق بالإنجليزية، عبر البريد الإلكتروني: n.naffa@qattanfoundation.org
 
آخر موعد لاستلام الطلبات هو مساء يوم الاثنين الموافق 12/6/2017