الفنانة مريم نوارة تحصل على منحة الإقامة الفنية "إبداعات في الهوامش"

الرئيسية في القطان الأخبار الفنانة مريم نوارة تحصل على منحة الإقامة الفنية "إبداعات في الهوامش"

حصلت الفنانة مريم نوارة على منحة إقامة فنية للمشاركة في الدورة الاولى من برنامج الإقامة "إبداعات في الهوامش" في بلدة عصيرة الشمالية.

 

ونوارة، فنانة فلسطينية من مواليد الجزائر في العام 1991، مقيمة في رام الله وحاصلة على بكالوريوس في الفنون الجميلة قسم الرسم والتصوير من جامعة النجاح الوطنية، وتعمل في مجال الفنون البصرية.

 

برنامج الإقامة "إبداعات في الهوامش"، تقوم بتنفيذه مؤسسة عبد المحسن القطان، بالشراكة مع رواق – مركز المعمار الشعبي، ويسعى إلى نزع الصفة المركزية عن الإنتاج الثقافي من المراكز الحضرية الرئيسية التي يتركز فيها، ونقله إلى التجمعات السكانية الريفية، وتوجيه الاستثمار الثقافي والفكري إلى الريف الفلسطيني من أجل غرس بذور التغيير الثقافي في المجتمع.

 

وتوظف هذه الإقامة الفنون والثقافة والعمل المجتمعي كأدوات للتغيير، كما تسعى إلى الاستفادة من الموارد المتاحة والبناء عليها، وترمي إلى خلق فسحة تعلمية إنتاجية تستند إلى تحويل الفن والثقافة إلى أداتين مفيدتين، تؤديان معنييهما ومغزييهما في الحيّز المجتمعي، من خلال تفادي التجارب النمطية، وبما يسمح بتفكيك المعارف وتجزئتها إلى محور تواصلي مع قاعدة أوسع من المجتمع.