انطلاق فعاليات الإجازة الشتوية 2014

الرئيسية في القطان الأخبار انطلاق فعاليات الإجازة الشتوية 2014

أطلق مركز القطان للطفل في غزة فعاليات الإجازة الشتوية التي استمرت خلال الفترة بين 2 -20 كانون الثاني 2014، والتي استهدفت العديد من الأطفال الذين شاركوا في الأنشطة والدورات الفنية والثقافية التنموية.

وهدفت الفعاليات إلى الترويح عن الأطفال واستثمار إجازتهم الشتوية بكل ما هو مفيد وممتع، وتنوعت بين الأنشطة الترفيهية والعلمية والثقافية والتكنولوجية والتراثية.

وشارك في الفعاليات العديد من الأطفال والأهالي والمعلمين والمهتمين بالمجال الثقافي والتنموي.

وتنوعت الفعاليات فكان في كل ركن من أركان المركز طفلٌ له قصةٌ تُروى، فكل مجموعة من الأطفال انشغلت بالمشاركة بنشاط من الأنشطة، فمنهم من يغني، ومنهم من أراد أن يثبت هويته بالدبكة على أنغام الأغاني الشعبية من خلال نشاط ظريف الطول، وبعضهم من يرسم يومه الغزيّ في لوحات طفولية معبرة، ومنهم من يوثّق الشتاء في صور، وأطفال آخرون يقصون ويلصقون الغيمات مختومة بآمالهم ليطلقوها إلى عنان السماء لعلها تجد مداها في نشاط قصاقيص، ومنهم من حلق في فضاء التكنولوجيا واشترك في دورات وأنشطة مثل صناعة الروبوت وبرمجة الموبايل وعمل التصاميم المتنوعة.  هذا إضافة إلى الأطفال المشتركين في المكتبة وأنشطتها التي تشتمل على آلاف الكتب والقصص.

ولم تقتصر الأنشطة على الأطفال فحسب، بل تشارك الأهالي مع أطفالهم بموسم الشتاء في صنع بعض اللوحات الفنية والدمى.  ومنهم من شارك طفله بتشجيعه من وراء الكواليس على خشبة المسرح في نشاط الميكروفون المفتوح وقصص مُمَسرحة.  وكان الاندماج واضحاً على الأهالي والأطفال الذين شاركوا أيضا في مجموعة من الأنشطة منها رواية القصة، وشمس وقمر، وأصابع ملونة.