"برنامج الثقافة والفنون"ينظم دورة في تقنيات الإضاءة لطلبة جامعة القدس

الرئيسية في القطان الأخبار "برنامج الثقافة والفنون"ينظم دورة في تقنيات الإضاءة لطلبة جامعة القدس

 

نظم برنامج الثقافة والفنون في مؤسسة عبد المحسن القطان، بمقرها في رام الله اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية في تقنيات الإضاءة استهدفت مجموعة من طلبة معهد الإعلام المعاصر التابع لجامعة القدس، وأشرف عليها مختص الدعم التقني في البرنامج ضياء الجعبة.

 

وقال الجعبة إن"المؤسسة تسعى من خلال البرنامج إلى بناء قدرات العاملين في المجال الثقافي في فلسطين وتطوير الإنتاج الثقافي، والسينما جزء كبير منه"، مضيفاً "التدريب مهم جداً للطلبة من ناحية تعريفهم على الجانب العملي، وهذه ليست الورشة الأولى، وإنما عملنا على سلسلة من الورش مع جهات مختلفة".

 

من ناحيتها، قالت منسقة مشاريع التخرج في معهد الإعلام المعاصر قدس مناصرة، إن المعهد ينظم لقاءات أسبوعية للطلبة لتعريفهم وإكسابهم الخبرة فيما يتعلق بالجانب العملي لدراسة السينما والتلفزيون، موضحة "القطان من المؤسسات القليلة الموجودة في فلسطين التي تمتلك هذه المعدات السينمائية، ومن المهم جداً لنا تعريف الطلاب عليها ودفعهم إلى تجربتها والاستفادة منها".

 

 

وشمل التدريب استخدام تقنيات الإضاءة وإعداداتها ومعداتها في ظروف مختلفة.

 

وقال الطالب في كلية الإعلام بجامعة القدس محمد الخطيب "التدريب سيساعدنا جداً في مشاريع التخرج القادمة ولتطبيقها على أرض الواقع".

 

وتملك المؤسسة "بنك المعدات السينمائية"، المتاحة للتأجير بأسعار رمزية.