بيروت: طلّاب الكمنجاتي في استضافة الفنان سيمون شاهين

الرئيسية في القطان الأخبار بيروت: طلّاب الكمنجاتي في استضافة الفنان سيمون شاهين

 

شارك طلّاب فرقة الكمنجاتي في لبنان مع الفنان الفلسطيني العالمي سيمون شاهين في حفله الذي يحمل عنوان "سيمون شاهين وأصدقاؤه" مساء الاثنين 12 حزيران 2017، وذلك على خشبة مسرح المدينة في الحمرا، بيروت.

 

وقدّم الفنان شاهين المجموعة لحضور الحفل الذي صفّق للشباب فور صعودهم المسرح بكوفياتهم وثيابهم المزينة بالتطريز الفلسطيني، قبل أن يقدّموا معزوفة موسيقية جماعية ووصلة شعبية غنائية فلسطينية بعنوان "وصلة جنين" أشعلت حماسة الجمهور ونالت إعجابه الشديد.

 

وطلاب الكمنجاتي المشاركون في الحفل هم: نور أبو رية (عود)، أحمد الأسود (ناي)، داوود حسين (كمان)، خليل عبد المعطي (إيقاع)، وعمر أحمد (غناء).

 

 

وشكلت دعوة شاهين موسيقيين يافعين من الفلسطينيين اللاجئين في لبنان لمشاركته المسرح لفتة مهمة وتشجيعية، في حفل أحيته مجموعة من كبار الفنانين المحترفين اللبنانيين هم عبود السعدي (باس غيتار)، وغادة غانم (غناء)، وشربل روحانا (عود)، ونبيل الأحمر (إيقاع)، وبسام سابا (فلوت وناي).

 

وشارك طلّاب الكمنجاتي في فعاليات "عيد الموسيقى" في بيروت، الذي ينظمه المركز الثقافي الفرنسي يوم الحادي والعشرين من حزيران من كل عام.

 

وبرنامج تعليم الموسيقى لدى جمعية الكمنجاتي هو بدعم من مشروع "صِلات: روابط من خلال الفنون"/مؤسسة عبد المحسن القطان، وتقام الدروس في مركز جمعية بيت أطفال الصمود في كل من مخيمي شاتيلا وبرج البراجنة للاجئين الفلسطينيين في لبنان.