تعاون بين "القطان و"النهضة النسائية" في مجالات (STEAM) والمهارات الحِرفية

الرئيسية في القطان الأخبار تعاون بين "القطان و"النهضة النسائية" في مجالات (STEAM) والمهارات الحِرفية

باشرت كل من مؤسسة عبد المحسن القطان وجمعية النهضة النسائية، العمل على دمج وإدخال نظام التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون المعروف بـ(STEAM) ضمن البرامج التدريبية التي تنفذها الجمعية مع طلبتها من ذوي الإعاقة، لتعزيز معرفتهم الأساسية في مجال الإلكترونيات، وتنمية قدراتهم في حل المشكلات بشكل إبداعي، وبأساليب من شأنها تعزيز الفضول والإبداع لديهم.

 

يأتي هذ التعاون على شكل تبادل معرفي يتم عن طريق عقد ورشات (STEAM) تنفذها أندية (FabLab)، لإنتاج ألعاب إلكترونية متقدمة، بالاستفادة من خبرة الجمعية في مجال الحرف والعمل اليدوي.

 

هذا، وقد تم، أمس، استكمال الورشة الثانية في مختبر الصناعة التقنية والإبداع في مركز القطان الثقافي–رام الله، ضمن تجربة تفاعلية غنية، تعرض لها الطلاب والمرشدون على حد سواء، وقدمها لهم معلمون متخصصون في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون.

 

وتسعى "القطان" و"النهضة النسائية" من خلال هذه الشراكة، وعبر مواكبة التطورات التقنية وتوظيفها في الإنتاج، إلى إكساب الأطفال من ذوي الإعاقة مهارات متقدمة في مجلات تعليم (STEAM) المتنوعة، وتوسيع مجالات العمل الممكنة بتوظيف التكنولوجيا والتخصصات الإبداعية.