تمديد مشروع صِلات لثلاث سنوات أخرى

الرئيسية في القطان الأخبار تمديد مشروع صِلات لثلاث سنوات أخرى

بعد مسيرة مثمرة لمشروع "صِلات: روابط من خلال الفنون" في دورته الأولى، التي امتدت على مدى السنوات الثلاث الماضية، قررت مؤسسة عبد المحسن القطان، وشريكها في المشروع، صندوق الأمير كلاوس (هولندا)، تمديد شراكتهما لثلاث سنوات أخرى، وزيادة المساهمة المالية المرصودة للمشروع بنسبة 30%، الأمر الذي سيمكن هذا المشروع من تطوير تدخلاته القادمة، وزيادة حجم عمله وأثره، لاسيما في أوساط الفلسطينيين في لبنان.

 

وقد شهدت الفترة السابقة حضوراً لافتاً لفعاليات وعروض تم إنتاجها بدعم من صِلات في كثير من المنابر الثقافية في لبنان والخارج، من بينها: مشاركة الحكواتي خالد النعنع بعرض "حكايات تولد من جديد" في مهرجان حكايا الثامن بعمّان، ومدن أردنية أخرى، ومشاركة عمل الفيديو "عَرَقْ" لمحمد تميم (إخراج حسن طنجي) في مهرجان بوسطن للأفلام الفلسطينية في الولايات المتحدة.

 

وختاماً لمشروع "حرّكلي هالقصة" التدريبي لصناعة وتحريك الدمى، بإشراف فرقة أصدقاء الدمى، قدّم المتدربون الشباب من "مجموعة يافا الكشفية والإرشادية" عرضَ مسرحِ دمى بعنوان "طفولة مشرقة"، في مؤسسة "نبع" في مخيم نهر البارد.  وقد عالج العرض قضيتي عمالة الأطفال والزواج المبكر في المخيمات الفلسطينية في لبنان.  كما أقيم في "قاعات الموزاييك" في لندن، حفل إطلاق كتاب "لجوء مبدع" لمجموعة فبرِك، الذي تم تطويره ونشره بدعم من صِلات.