توقيع اتفاقية مع "التعاون" لدعم تنفيذ مشروع تحريك الرسوم في التعليم

الرئيسية في القطان الأخبار توقيع اتفاقية مع "التعاون" لدعم تنفيذ مشروع تحريك الرسوم في التعليم

ضمن اتفاق الشراكة الإستراتيجية بين مؤسسة عبد المحسن القطان ومؤسسة التعاون، وقّعت المؤسستان اتفاقية لتنفيذ المرحلة الثانية من دعم مشروع تحريك الرسوم في التعليم، الذي بلغت قيمة تمويله 199,190 دولاراً من مؤسسة التعاون، و79,279 دولاراً من المؤسسة.  وتأتي المرحلة الثانية في ضوء النجاح الكبير الذي حقّقه المشروع في مرحلته الأولى، التي أُطلقت في 2011.

وستركز المرحلة الثانية على تدريب المعلمين والطلاب لإنتاج أفلام تربوية قصيرة باستخدام المعجون (الملتينة) والكرتون، إضافة إلى إنشاء استدويوهين للرسوم المتحركة في مدرستين، وتطوير استوديو ثالث سَبَق أنْ أُنشئ خلال المرحلة الأولى.

وتندرج أهمية مشروع تحريك الرسوم في التعليم، الذي ينفذّه مركز القطان للبحث والتطوير التربوي، في إطار الفنون في التعليم ودورها في خلق عملية تعلّمية متوازنة تجمع ما بين المعارف التقنية والنظرية من جهة، وتنمية الخيال والعاطفة والمهارات الاجتماعية كالحوار والمشاركة من جهة أخرى.

تجدر الإشارة إلى أنّ اتفاق الشراكة الذي تمّ توقيعه بين الطرفين في 2012 ينصّ على العمل الإستراتيجي المشترك لتطوير القطاعين الثقافي والتربوي في فلسطين، وعلى تبادل المعلومات والخبرات بين المؤسستين.