جلسات تدريبية لنادي المبرمجين ضمن نشاط "العب مع الروبوت

الرئيسية في القطان الأخبار جلسات تدريبية لنادي المبرمجين ضمن نشاط "العب مع الروبوت

بادر عضوا نادي المبرمجين في مركز القطان للطفل في غزة حاتم سعد الله وخالد شحادة (15 عاماً) في تنفيذ جلسات تدريبية ضمن نشاط "العب مع الروبوت" خلال أنشطة شتاء 2016 "سنابل"، بعد تدريب تلقياه في أكاديمية (We Code)، حيث قاما بتعليم الأطفال لغة برمجة تحاكي "روبوت" على شكل سلحفاة تسمى (Python Turtle)، يقوم بتنفيذ مجموعة من المهام البرمجية.

 

وحول التجربة، قال شحادة "تلقينا تدريباً في مجال البرمجة لمدة أسبوعين في أريحا عبر شركة الاتصالات الفلسطينية (Paltel) ضمن منحة (We Code)، تقصينا خلالها وتعلمنا، وجربنا، واستكشفنا لغة البرمجة المعروفة بــ (Python) التي تستخدم كثيراً في الألعاب والروبوت، والتي تعرفنا عليها في السابق عبر نادي المبرمجين في "القطان"".

 

وقال سعد الله "أنجزنا لعبتي (Agar) و(Break Out) خلال التدريب في أريحا، بادرنا بالتواصل مع "القطان" لنقوم بنقل تجربتنا لزملائنا، من خلال عقد تدريب لأكثر من 28 طفلاً/ة في "القطان"، قدمنا فيه لمحة عن تاريخ الحاسوب وأساسيات (Pythone)، ونتمنى أن نستمر في ذلك".

 

وأبدى كل من شحادة وسعد الله قدرة عالية في توصيل المعلومة من خلال استخدام مجموعة من الأدوات التدريبية تحاكي ما كانا يتلقيانه من قبل مدربيهما في "القطان".

 

وعبرا عن سعادتهما بهذه التجربة المميزة، ورغبتهما في إعطاء المزيد في الأنشطة البرامجية القادمة.