دعوة إلى محاضرة: تفاعلات جهاز التربية والتعليم مع مجزرة كفر قاسم: قصة ثلاثة أجيال من المربين

الرئيسية في القطان الأخبار دعوة إلى محاضرة: تفاعلات جهاز التربية والتعليم مع مجزرة كفر قاسم: قصة ثلاثة أجيال من المربين

محاضرة

 

ينظم برنامج البحث والتطوير التربوي/مؤسسة عبد المحسن القطان محاضرة بعنوان

تفاعلات جهاز التربية والتعليم مع مجزرة كفر قاسم:

قصة ثلاثة أجيال من المربين

 

تقدمها الكاتبة والباحثة مرام مصاروة، يوم السبت 12/1/2019 الساعة الثانية عشرة ظهراً، في مقر المؤسسة الكائن في حي الماصيون/شارع الجهاد- رام الله.

 

تتمحور المحاضرة حول الطرق التربوية التي استخدمها جهاز التربية والتعليم المحلي في بلدة كفر قاسم في أعقاب مجزره كفر قاسم من سنوات الخمسينيات وحتى اليوم.  كما ستتطرق إلى انعكاس ذاكرة المجزرة وآليات تخليد الذكرى التي تطورت على مدى الأجيال.  المحاضرة تعتمد نتائج بحث علمي أجرته الباحثة مع ثلاثة أجيال من المربيين من أبناء البلدة وبناتها.  وستعرض الباحثة خلال المحاضرة قصة المجزرة، ونتائج البحث، ومواد تربوية، وأفلاماً وصوراً.

 

مرام مصاروة

كاتبة وباحثة، ومحاضرة في كلية العلوم الإنسانية في جامعة تل أبيب، ومديرة برنامج العلاقات الأكاديمية الدولية في كلية القاسمي للتربية في باقة الغربية، وهي حاصلة على درجة الدكتوراه من قسم العمل الاجتماعي في الجامعة العبرية، وتناولت أطروحتها "الاختلافات بين الجنسين في حال الصدمة والفاجعة بين الآباء الفلسطينيين الذين فقدوا أبناءهم خلال انتفاضة الأقصى"، وهي حاصلة على درجة الماجستير في التربية من جامعة ليزلي - كامبريدج، وشهادة البكالوريوس في العلاج المهني من الجامعة العبرية.

 

مدة المحاضرة: ساعة واحدة يتلوها نقاش مفتوح مع الجمهور.