صدور رواية وافتتاح معرض صور بدعم من مشروع صِلات

الرئيسية في القطان الأخبار صدور رواية وافتتاح معرض صور بدعم من مشروع صِلات

صدرت عن الدار الأهلية للنشر والتوزيع في لبنان، رواية "ليمونة.. تان" للكاتبة الفلسطينية الشابة وداد طه، بدعم من مشروع "صِلات: روابط من خلال الفنون" في دورته الأولى، الذي أطلقته مؤسسة عبد المحسن القطان بالشراكة مع صندوق الأمير كلاوس (هولندا) في العام 2012.

وقد شهد مسرح بلدية مدينة صيدا في جنوب لبنان في 21/ 9، حفل إطلاق وتوقيع الرواية، حيث قامت طه خلاله بقراءة مقاطع من الرواية.  هذا، وستقوم طه بزيارات لمخيمات فلسطينية ومناطق أخرى في لبنان للترويج لروايتها وقراءة مقاطع منها.

على صعيد آخر، تمّ في 24/ 9 افتتاح معرض "النكبة التي لا نعرف مصيرها" (The Displacement)، للمصوّر الفلسطيني الشاب بشارة داموني، الذي أنتج أيضاً بدعم من "صِلات"، وذلك في مؤسسة النمر الثقافية في بيروت.

ويسلّط المعرض، الذي يمتدّ لخمسة أيام، الضوء على حياة مجموعة من النازحين الفلسطينيين من مخيّمات اللجوء في سوريا إلى مخيم عين الحلوة في لبنان، ويتضمّن المعرض عرضاً صوتياً لقصصهم التي تحكي عن النزوح الفلسطيني المستمر.  ومن المقرّر أنْ ينتقل المعرض إلى مركز "معروف سعد الثقافي" في مدينة صيدا الجنوبية، ليكمل جولته بعد ذلك بزيارات لمخيمات اللجوء الفلسطيني في لبنان.

لمزيد من صور حفل إطلاق وتوقيع رواية "ليمونة.. تان" اضغط هنا.

لمزيد من صور معرض "النكبة التي لا نعرف مصيرها" اضغط هنا.