طلبة أندية "ستيم فاب لاب" في رحلة ميدانية إلى معهد فلسطين للتنوع البيولوجي والاستدامة في بيت لحم

الرئيسية في القطان الأخبار طلبة أندية "ستيم فاب لاب" في رحلة ميدانية إلى معهد فلسطين للتنوع البيولوجي والاستدامة في بيت لحم

زار مجموعة من طلبة أندية "ستيم فاب لاب" FAB LAB)  STEAM) متحف فلسطين للتنوع البيولوجي والاستدامة في بيت لحم، للتعرف أكثر على التنوع البيولوجي في فلسطين.

 

وخاضت المجموعة خلال الزيارة تجربة تعلمية لاستكشاف أساليب مبتكرة في إعادة التدوير للمواد المستعملة، وتكريرها، بهدف التقليل من النفايات، وبالتالي التقليل من أثرها السلبي البيئي.

 

على مدار اليوم، شارك طلبة من مدارس المستقبل، والفجر الجديد، والهلال الأحمر الفلسطيني للصم، في نشاطات تفاعلية في معارض المتحف، التي عرضت التنوع الواضح للنباتات والحيوانات والنظم البيئية الموجودة في فلسطين، وتعرفوا على حديقة المتحف النباتية.

 

وقالت المختصة التربوية في نظام "ستيم،" عرين الحلو: "كانت تجربة الرحلة الميدانية إلى متحف التنوع البيولوجي رائعة لطلابنا، فهي لم تعمق فهمهم للتنوع البيولوجي الرائع الموجود في فلسطين فحسب، بل مكنتهم أيضاً من التعرف على أدوات وممارسات مستدامة من شأنها إحداث تأثير إيجابي على البيئة؛ أي إنهم اكتسبوا منظوراً جديداً تتضح من خلاله أهمية الحفاظ على الطبيعة والبيئة من أجل الأجيال القادمة".

 

يذكر أن هذه الزيارات الميدانية تهدف إلى تعميق معرفة الطلاب وتعزيز وعيهم بالتاريخ الطبيعي والتعرف على الطرق الممكن استخدامها لحماية الطبيعة والنظام البيئي في فلسطين.