طلبة مشروع "إيجاد مكان آمن للعب" يزورون بلدية البيرة ومؤسسة الحق في اللعب

الرئيسية في القطان الأخبار طلبة مشروع "إيجاد مكان آمن للعب" يزورون بلدية البيرة ومؤسسة الحق في اللعب

زار طلبة مدرسة كفر عبوش الثانوية - طولكرم، المنخرطون في مشروع "إيجاد مكان آمن للعب" الذي ينفذه مركز القطان للبحث والتطوير التربوي، مؤخراً، بلدية البيرة، ومؤسسة "الحق في اللعب" (Right to paly)، من أجل عرض مشروعهم "إيجاد مكان آمن للعب" على عدد من المؤسسات الأهلية والبلديات المهتمة بالموضوع.

وكان طلبة المشروع بحثوا مع رياض عامر، رئيس مجلس كفر عبوش السابق، سبل توفير مكان آمن للعب، يمارس فيه الأطفال ذكوراً وإناثاً حقهم في اللعب، كون ساحة مدرستهم صغيرة جداً، وقدم لهم الدعم، ومنح طلبة المشروع قطعة أرض من أجل تنفيذ المشروع.

وبدأ طلبة المشروع بكتابة رسائل للمؤسسات الأهلية والبلديات، بمساعدة تغريد الصيفي، معلمة اللغة العربية في المدرسة، من أجل عرض مشروعهم، والاستفادة من خبراتهم في عملية تطويره، ولذلك قاموا بزيارة بلدية البيرة والاجتماع مع المهندس يوسف البابا رئيس قسم المشاريع في بلدية البيرة، كما زاروا مؤسسة الحق في اللعب، واجتمعوا مع جميل سوالمة، مدير البرنامج في المؤسسة.

وقال البابا، خلال الاجتماع: "أنتم هنا من أجل مشروعكم الخاص، وهو ليس مشروعاً خاصاً بالقرية، عليكم أن تعملوا عليه من أجل أن يتحقق، وأن تتعبوا من أجله، وأول خطوة يجب القيام بها بعد العودة للقرية، هي الحصول على تأييد كافة أهالي القرية من أجل إنجاحه".

وزار طلبة المشروع (ثلاثة طلاب وثلاث طالبات مع معلمهم)، إستاد ماجد أسعد الدولي في البيرة، من أجل التعرف على تفاصيل بناء الملعب الدولي، واللعب فيه.

وفي السياق ذاته، قدم سوالمة عرضاً موجزاً حول عمل المؤسسة، وبخاصة فيما يتعلق بالتوعية الرياضية للأطفال، وحقهم في اللعب، مرحباً بتلك المشاريع التي تعمل على توفير مكان آمن للعب داخل المدارس.

وقال الطالب مالك نضال: "نحن هنا من أجل عرض مشروعنا وتطويره، لقد شعرنا بأهمية ما نقوم به في المشروع، فالجميع رحب به وأكدوا استعداهم للمساهمة في إنجاحه".

يذكر أن هذا المشروع يأتي ضمن مشروعات "التكون المهني" التي ينفذها مركز القطان مع المعلمين في المدارس الفلسطينية من خلال توظيف بيداغوجيا المشروع، بحيث تكون المدرسة ضمن مشروع مجتمعي، يتعلم منه الطلاب عبر تنفيذ مهام يتطلبها المشروع من أجل إنجازه.