عمَّان: "القطّان" ومبادرة "مدرستي" تنظمان لقاءً حول "الدراما في التعليم"

الرئيسية في القطان الأخبار عمَّان: "القطّان" ومبادرة "مدرستي" تنظمان لقاءً حول "الدراما في التعليم"

 

نظم برنامج البحث والتطوير التربويّ/مؤسّسة عبد المحسن القطّان لقاءً في مجال "الدراما في التعليم"، مع مبادرة "مدرستي" في عمّان، وذلك على مدار يوميْ السبت والأحد 14 و15/10/2017.

 

وشارك في اللقاء معلّمون ومعلّمات من مدارس أردنيّة حكوميّة، قدّم لهم مدير البرنامج وسيم الكردي، والباحث معتصم الأطرش مقدّمة في الدراما كفنّ وسياقٍ للتعلّم، ودراما أوليّة توضّح أدوار المعلّم والطلبة داخلها، كما قدّما العناصر الأساسيّة في "الدراما في التعليم" ضمن تطبيقاتٍ عمليّة مع المشاركين.

 

ورافق الكردي والأطرش ثلاثة خرّيجين من المدرسة الصيفيّة: الدراما في سياقٍ تعلّميّ، التي تنظمها "القطان" سنويّاً منذ 11 عاماً في مدينة جرش، وهم المعلّمون موسى الوحش، وخميس حجير، وسناء فتحي.

 

ويُعدّ هذا اللقاء تأسيسيّاً لبرنامج ممتدّ وتراكميّ، ستنفّذه "القطّان" و"مدرستي"؛ ليتضمن البرنامج المشترك مساقاتٍ على مدار العام، إضافةً إلى متابعة تطبيقات المعلّمين في مدارسهم.

 

يُذكر أنّ هذه الشراكة ليست الأولى بين المؤسسة ومبادرة مدرستي؛ المبادرة التي أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله العام 2010، بل سبقَتها العديد من ورش العمل في مجال الدراما، وبرنامج تدريبيّ طويل في مجال الثقافة السينمائيّة سينطلق في دورته الثانية الشهر المقبل لمعلّمين ومعلّمات من مدارس مقدسيّة.