غزة: أطفال مركز الطفل يشاركون في فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي "اكسبوتك 2016"

الرئيسية في القطان الأخبار غزة: أطفال مركز الطفل يشاركون في فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي "اكسبوتك 2016"

شارك أطفال مركز الطفل – غزة في فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي "اكسبوتك 2016"، الذي افتتح الثلاثاء 29/11/2016 في مركز رشاد الشوا الثقافي، ويشارك فيه المركز للسنة الثانية على التوالي، وكراعٍ مجتمعي هذا العام.

 

وقدم الأطفال مجموعة من المشاريع التكنولوجية والعلمية في مجال الروبوت والإلكترونيات الذكية.

 

 

وكان أبرز المشاريع التي قدمها الأطفال اليوم: البيانو الكبير الذي ساهم الأطفال في بنائه، وهو عبارة عن بيانو بحجم كبير يتم العزف عليه بالأقدام، وهو مكون من ألواح بلاستيكية وخشبية وقطع إلكترونية ومتحكمات صوتية وضوئية يمكن التحكم بها من جهاز الكمبيوتر، ويتم استخدامه للعزف وتعلم الموسيقى بطريقة ممتعة وشيقة، ويمكن مشاركة أكثر من شخص للعزف عليه في الوقت نفسه، كما يمكن استخدامه لممارسة الرياضة وعزف الموسيقى في آن واحد.

 

 

كما قدم الأطفال نماذج للروبوتات قاموا ببنائها وبرمجتها، ومشاريع علمية ركزت على الحفاظ على البيئة، والحد من التلوث البيئي؛ أبرزها: البيت الذكي، سيارة الهيدروجين، محطة توليد الطاقة الخضراء.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن أطفال المركز شاركوا في تنفيذ المشاريع وقدمواً شرحاً عنها للجمهور، وزوّار المعرض من المؤسسات وطلاب وطالبات المدارس والشركات.  كما شارك المركز في تقديم عرض في حفل إطلاق "إكسبوتك" بتقنية (Light Projection).