غزة: أطفال مشروع "مناطق صديقة للطفل" يشاركون في أنشطة "القطان" المتنوعة

الرئيسية في القطان الأخبار غزة: أطفال مشروع "مناطق صديقة للطفل" يشاركون في أنشطة "القطان" المتنوعة

 

شارك أطفال حي السلام بمحافظة رفح/هيئة مجمع الكرامة، في مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والعلمية والتكنولوجية، خلال زيارتهم للمرة الأولى لمركز الطفل في غزة/مؤسسة عبد المحسن القطان، وذلك  ضمن مشروع "مناطق صديقة للطفل" الذي ينفذه المركز، بتمويل مشارك من مؤسسة النداء الفلسطيني الموحد (UPA).

 

 

وقالت الطفلة دعاء الزغيبي (13 عاماً): "أول مرة أجي على القطان، ومستمتعة كتير بالنشاطات"، فيما قال الطفل مصعب العرجا (15 عاماً): "أنا نفسي أطلع رسام، بحب الرسم وشاطر فيه كتير".

 

ويسعى مشروع "مناطق صديقة للطفل" إلى توفير أماكن ملائمة وآمنة داخل القطاع، لتلبية احتياجات الأطفال المختلفة، عبر مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية في جو تفاعلي، مركزاً على تمكين الأطفال من التعبير عن أنفسهم، وتنمية قدراتهم ومواهبهم، وتعزيز اندماجهم في المجتمع.

 

 

ويستهدف المشروع الأهالي والأطفال ما بين 6 - 15 عاماً.

 

تجدر الإشارة إلى أن المركز ينفذ المشروع في 6 مناطق رئيسية هي: منطقة السموني شرق غزة، منطقة المغراقة وسط القطاع، بيت لاهيا شمالاً، المحافظة الوسطى- منطقة وادي السلقا، محافظة خان يونس – حي المنارة، وانضمت، مؤخراً، هيئة مجمع الكرامة في حي السلام في محافظة رفح جنوباً، كمنطقة صديقة جديدة تستفيد من المشروع.

 

ويستمر المركز في استقبال أطفال باقي "المناطق الصديقة للطفل" على مدار الأسبوع الحالي، لتنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة معهم.