غزة: "القطان" تختتم دورة لتعزيز قدرات الأطفال في الكتابة الإبداعية

الرئيسية في القطان الأخبار غزة: "القطان" تختتم دورة لتعزيز قدرات الأطفال في الكتابة الإبداعية

 

اختتم مركز الطفل- غزة/مؤسسة عبد المحسن القطان، مؤخراً، دورة تحت عنوان "غراس"، هدفت إلى تعزيز قدرات الأطفال في الكتابة الإبداعية، وإكسابهم مهارات لغوية مساندة للمنهاج الدراسي، عبر استخدام تقنيات العصف الذهني والتأمل، ورواية القصة، والفنون، وذلك ضمن فعاليات ربيع 2018.

 

وتضمنت الدورة تنفيذ 8 لقاءات خلال الفترة بين 15 شباط/فبراير وحتى 5 نيسان/أبريل 2018، شارك فيها 22 طالباً وطالبة من الصف الثالث، من مدرستي الشاطئ الابتدائية (و)، وأسماء الابتدائية المشتركة (ب).

 

 

وقالت هناء عبد الجوّاد، معلّمة في مدرسة أسماء الابتدائية المشتركة (ب): توفر دورة غراس فرصة مميزة للأطفال للانخراط في نشاطات لغوية وأدبية خارج حدود المدرسة، وهو ما يسهم في الكشف عن طاقات الطفل الإبداعية، وتشكيلها، وتنميتها.

 

وقد استُلهمت فكرة "غراس" من برنامج "تكوين" أحد البرامج المستمرة التي ينظمها مركز الطفل، بهدف البدء مبكراً بتعزيز قدرات الأطفال في مجال الكتابة الإبداعية، عبر دمجهم في أنشطة أدبية تأسيسية متنوعة لاستنبات مواهبهم اللغوية والأدبية، وتعزيز قدراتهم التخيلية والنقدية والتحليلية، ما يمكّنهم أخيراً من إنتاج نصوص قصيرة يعبرون فيها عن أنفسهم ومحيطهم والعالم من حولهم.

 

جدير بالذكر أن المركز يعقد على مدار العام مجموعة متنوعة من الدورات والبرامج الثقافية التي تُعني ببناء قدرات الأطفال في مجال الكتابة الإبداعية، ودمجهم في الحياة الثقافية بأشكالها كافة.