غزة: تواصل عقد لقاءات "فضاء الاثنين" في "القطان"

الرئيسية في القطان الأخبار غزة: تواصل عقد لقاءات "فضاء الاثنين" في "القطان"

 

نظّم برنامج البحث والتطوير التربويّ/مؤسّسة عبد المحسن القطّان في غزّة، على مدى الأشهر الماضية لقاءات أسبوعيّة مفتوحة للمعلّمين المنخرطين في برنامج التكوّن المهني، وذلك أيّام الاثنين تحت مسمى "فضاء الاثنين"، على أن تُستأنفَ اللقاءات في العطلة الصيفيّة للمعلّمين.

 

ويلتقي المعلّمون في هذا الفضاء من أجل تطوير قصص نجاحهم عبر مشاركتها مع معلّمين آخرين، فيتحاورون معاً حول تجاربهم الجديدة والخبرات التي يعملون على بنائها وتطويرها؛ كما يناقشون أبرز المستجدّات في مشاريعهم عبر التكوّن المهني، في سلسلة متشعّبة ومتواصلة من السّرد الذي يساعدهم في صوغ حكايتهم الشّخصية وتجسيدها.

 

كما يشكّل الفضاء فرصة لمتابعة آخر المستجدّات التربوية والثقافية ومناقشتها والتفكير مليّاً في ممكنات الاستفادة منها.

 

 

وقال الباحثون في البرنامج، إنّ تكوّن هذا الفضاء جاء انطلاقاً من فكرة أنّ البشر هم القصص التي يروونها لأنفسهم، ومن كون القصّة علاقة يطوّرها الإنسان بين من يكون ومن قد يكون.

 

وأضافوا: "تطوّر سرد المعلّمين لقصصهم الصغيرة عبر ذلك الفضاء الحرّ والمنتظم، فيجرّبون فيه التأمّل في ذواتهم وخارجها، عبر فعلهم خلال مسيرة تكوّنهم المهني، أو عبر ما يتكشّف لهم حين يتأمّلون قصص غيرهم".

 

يُذكر أنّ "فضاء الاثنين" يرّحب بالمعلّمين الجدد الراغبين في المشاركة، وذلك عبر التواصل مع برنامج البحث والتطوير التربويّ في غزّة.