غزة: طالبات من مدرسة أسماء الابتدائية يشاركن في برنامج "على جناح كتاب" في "مركز الطفل"

الرئيسية في القطان الأخبار غزة: طالبات من مدرسة أسماء الابتدائية يشاركن في برنامج "على جناح كتاب" في "مركز الطفل"

 

شاركت طالبات مدرسة أسماء الابتدائية "ج" في أنشطة برنامج "على جناح كتاب"، الذي ينفذه مركز الطفل- غزة/مؤسسة عبد المحسن القطان، ضمن برامج ربيع 2018، خلال الفترة بين شباط/فبراير – نيسان/أبريل 2018، بالتعاون مع مدرستي أسماء الابتدائية "ج"، وجباليا الابتدائية "أ".

 

وتعرّفت الطالبات خلال اللقاء الثاني من البرنامج، على مراحل التعامل مع الكتاب من لحظة وصوله إلى إتاحته للجمهور في المكتبة والعمليات الفنية المصاحبة له.

 

 

وقالت الطفلة ولاء الداية (10 سنوات) خلال جولتها في مكتبة المركز مع زميلاتها: "كنت بالأول أشوف الكتب وما أفهم التفاصيل المكتوبة عليه، بس اليوم استفدت كتير وعرفت معلومات أكتر عن المكتبات وتصنيفات الكتب، وعرفت شو يعني دار نشر".

 

وقالت عفاف التتري، أمينة المكتبة في مدرسة أسماء الابتدائية "ج": "تعتبر مشاركة الطالبات في البرنامج تجربة غنية لهن لأنها تُسهم في تهيئتهن للمشاركة في مسابقات القراءة والكتابة الإبداعية التي تنظمها وكالة الغوث".

 

 

ويهدف برنامج "على جناح كتاب" بشكل رئيسي إلى تعريف الأطفال المشاركين بأنواع النصوص المكتوبة، واستكشاف مهارات القراءة التأملية والتحليلية، لتمكينهم من تحقيق فهم عميق للنصوص بأنواعها، كما يسعى البرنامج إلى تشجيع الأطفال على إنتاج نصوصهم الخاصة التي تعبر عن أفكارهم وإبداعاتهم ومحيطهم.

 

ويبلغ عدد الطالبات المستفيدات من البرنامج حوالي 40 طالبة من الصفيّن الرابع والخامس، خلال فعاليات الربيع في المركز والمستمرة حتى نيسان/أبريل 2018.