غزة: طلبة يشاركون في أنشطة برنامج (Lego Science) في مركز الطفل

الرئيسية في القطان الأخبار غزة: طلبة يشاركون في أنشطة برنامج (Lego Science) في مركز الطفل

 

شارك 30 من طلبة مدرستي ذكور بيت لاهيا الابتدائية، وأسماء المشتركة (أ) للبنات، في 5 آذار 2018، في أنشطة برنامج (Lego Science)، الذي ينظمه مركز الطفل- غزة/مؤسسة عبد المحسن القطان، ضمن برامج ربيع 2018، حيث تعرّف الطلاب على مفاهيم علمية وفيزيائية من خلال استخدام سلسلة "ليجو/Lego" التعليمية.

 

وتمكّن الطفل يوسف خضّورة (9 سنوات)، بمشاركة زملائه، من تركيب سيّارة من قطع الليجو، وقال: "كنت مستمتع كتير وأنا بركب القطع مع فريقي، وقدرنا نعمل منها سيارة إلها أكثر من استخدام، مثل الري أو رفع الأثقال".

 

فيما أوضح الطفل فادي العامودي (9 سنوات) أنه يحب أن يشارك في أنشطة "القطان" العلمية لأنه المكان الوحيد الذي يقضي فيه وقتاً مفيداً وممتعاً في الوقت نفسه.

 

وأضاف العامودي: "شكّلنا أنا وفريقي كسّارة حجارة تستخدم في تكسير الحصى، واستمتعنا كثيراً وأنتظر بفارغ الصبر اللقاء القادم ".

 

وعبّرت عائشة عودة؛ معلّمة مادة العلوم في مدرسة ذكور بيت لاهيا الابتدائية عن مدى سعادتها بمشاركة طلاّبها في البرنامج، نظراً لأنه يعزز المهارات الإبداعية لديهم، وقيم العمل الجماعي والتعاون، ويضيف للطلاب مهارات وضع الاحتمالات وحل المشكلات.

 

 

وأضافت عودة: "يساعدني البرنامج في شرح دروس العلوم التي لها علاقة في الفيزياء الحركية، كما يُسهم في توسيع خيال الطالب، بحيث يصبح تفكيره غير محدود ولا يقيّده شيء".

 

يذكر أن سلسلة "ليجو/Lego" التعليمية تعزز المهارات العلمية والحياتية لدى الأطفال، كما تسهم في إكسابهم منهجية حل المشكلات، والقدرة على التنظيم والتخطيط، وتطوّر الابتكار والإبداع، كما تنمي المهارات الحسية والحركية للطفل، وهذا ما يسعى المركز إلى تحقيقه من خلال تنظيم هذا البرنامج.

 

ويستفيد من البرنامج نحو 30 طفلاً، وتتواصل فعالياته حتى 25 نيسان 2018.

 

وكان البرنامج انطلق، أوّل مرة، في المركز في العام 2016.