غزة: عروض دراميّة متنوعة لأطفال برنامج "دراما وحكاية" في مركز الطفل

الرئيسية في القطان الأخبار غزة: عروض دراميّة متنوعة لأطفال برنامج "دراما وحكاية" في مركز الطفل

 

شاركت 20 طفلة في تقديم عروض درامية متنوعة، على خشبة مسرح مركز الطفل- غزة/مؤسسة عبد المحسن القطان وسط حضور من الطالبات ومعلماتهن، وذلك بعد مشاركتهن في برنامج "دراما وحكاية" الذي نفّذه المركز في الفترة بين 1 شباط– 26 نيسان 2017، ضمن فعاليات ربيع 2017.

 

وتنوعّت العروض الختامية، إذ ضمّت عرضاً بعنوان "نوادر جحا"، وعرضاَ آخر بعنوان "قالوا زمان"، وانتهت بعرض لحكاية الشاعر الفلسطيني محمود درويش.  وتعتبر هذه العروض نتاجاً لما تدرّبت عليه الطالبات المشاركات عبر البرنامج في مجال الدراما.

 

وهدف البرنامج الذي تم تنفيذه بالتنسيق مع مدرسة غزة الإعدادية "ب"، إلى تطوير مهارات الأطفال في تحليل مشاهد القصص، وتجسيدها باستخدام "تقنيات الدراما"، وتحفيز المشاركات على استكشاف الحياة في فترات زمنية مختلفة، ما يعزز مفاهيم اجتماعية وقيماً مختلفة، للمساهمة في التحفيز على الاكتشاف والبحث والملاحظة والخيال.

 

 

تجدر الإشارة إلى أنه تم العمل خلال البرنامج على مجموعة من القصص الفلسطينية والعالمية، من بينها: "أوسكار والتنين الجائع"، و"الغول"، ولا أخاف الاكتشاف".

 

وحول مشاركتها في البرنامج، قالت الطفلة تسنيم عمران (13 عاماً): "أصبحت مهتمة جداً بقراءة القصص، وأغوص في تفاصيل الأحداث، وأحلل كل ما يكتبه الكاتب في القصة".