غزة: لقاء في "مركز القطان" يناقش كتاب "الإبداع ومستقبليات التعليم: التعلم في العصر الرقمي"

الرئيسية في القطان الأخبار غزة: لقاء في "مركز القطان" يناقش كتاب "الإبداع ومستقبليات التعليم: التعلم في العصر الرقمي"

ضمن مبادرة مركز القطان للبحث والتطوير التربوي لإنشاء منتديات للمعلمين، نظم في مقر المركز بغزة في السابع عشر من الشهر الجاري، لقاء تربوي شارك فيه مجموعة من معلمي ومعلمات خان يونس تضمن قراءة نقدية في كتاب "الإبداع ومستقبليات التعليم: التعلم في العصر الرقمي" للكاتبة آنا كرافت، الذي صدرت، مؤخراً، ترجمته العربية عن مركز القطان.

 

وهدف اللقاء إلى إتاحة الفرصة للمعلمين لمناقشة العديد من الأفكار والموضوعات التي طرحها الكتاب.

 

وتمحور النقاش حول إيجابيات التكنولوجيا وسلبياتها على الأطفال، وكيفية الاستفادة منها في الحياة التعليمية والمجتمعية، وسُبل توظيفها في التعليم، كما نوقشت وجهات نظر التربويين بشأن مستقبليات التعليم في فلسطين.

 

وذكر المعلم محمد شبير أحد المشاركين في اللقاء، أنه استفادَ كثيراً من القراءة الناقدة للكتاب، وآليات توظيف أدوات التكنولوجيا الرقمية في التعليم.

 

أما المعلمة نجلاء بريكة، فقد ذكرت أن "اللقاء امتاز بالجدية والجديد المميز، حيث أنه تطرق إلى جميع محاور الكتاب وتحليلها وربطها بالواقع الفلسطيني، مع الأخذ بعين الاعتبار تطبيق المحاور التي تتوافق مع واقعنا التعليمي التي من الممكن أن تساهم في تطوير العملية التعليمية بالقدر الذي يتناسب مع إمكانيات مدارسنا".

 

يذكر أن هذا اللقاء هو واحد من سلسلة لقاءات يعتزم المركز تنظيمها لاحقاً مع منتديات المعلمين القائمة، وتلك التي في طور الإنشاء، والتي تتناول قراءة في كتب ذات صلة بالواقع التعليمي في فلسطين، وبحث سبل تطويره والنهوض به.