غزة: "مركز الطفل" يختتم فعاليات المخيم الشتوي ضمن برنامج "وجد"

الرئيسية في القطان الأخبار غزة: "مركز الطفل" يختتم فعاليات المخيم الشتوي ضمن برنامج "وجد"

غزة – (مركز الطفل – 30/1/2018):

اختتم مركز الطفل- غزة/ مؤسسة عبد المحسن القطان، مؤخراً، المخيم الشتوي الذي أطلقه المركز في الفترة بين 2-18 كانون الثاني/يناير 2018، وذلك ضمن مشروع "أنشطة لا منهجية لأيتام العدوان على غزة 2014" (برنامج "وجد" - السنة الثالثة)، للمساهمة في تشجيع الابتكار والإبداع لديهم.

 

وضم المخيم الشتوي مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية التي شارك فيها الأطفال خلال إجازتهم الشتوية، وكان أبرزها: رواية القصة، الفنون والأشغال اليدوية، الألعاب الشعبية والحركية، إلى جانب تنفيذ الزوايا الرئيسية، وهي: الكتابة الإبداعية، الفنون التشكيلية، الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، الشطرنج، المسرح، الكورال، الدبكة الشعبية، كرة القدم، الكونغ فو، الكاراتيه، تنس طاولة، السيرك وألعاب الخفّة.

 

 

وحول مشاركتها في الأنشطة، قالت الطفلة نسرين الخطيب (8 سنوات): "لم أكن أعرف شيئاً اسمه شطرنج، ولكن عندما أتيت إلى زاوية الشطرنج وجدتها سهلة، واستفدت كثيراً من تعلم هذه اللعبة، كما أعجبني نشاط الرسم ونشاط "لعبتي"، ومتحمسة للمخيم الشتوي القادم".

 

فيما قال الطفل سالم الأخرس (12 سنة) أحد الأطفال المشاركين في زاوية الكتابة الإبداعية: "أصبحت أكتب قصصاً بأسلوب وشكل صحيح، وتعرفت على كُتّاب عالميّين لم أكن أعرفهم من قبل، وأيضاً شاهدت صورهم، كما أنني أحب الشاعر تميم البرغوثي وأحلم أن أصبح مثله".

 

 

ويستهدف المشروع الذي ينفذه مركز الطفل للسنة الثالثة على التوالي، 320 طفلاً ممن تتراوح أعمارهم بين 7 – 15 عاماً، من محافظات غزة.

 

يذكر أن "برنامج وجد" هو برنامج نوعي أطلقته مؤسسة التعاون، وصندوق قطر للتنمية المموّل الرئيسي للبرنامج، وبمساهمة من بنك فلسطين، وصندوق الحاج هاشم عطا الشوا للوقف الخيري، لدعم أيتام العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة العام 2014.

 

 

ويهدف البرنامج إلى تمكين أيتام العدوان الإسرائيلي من العيش بكرامة، والمضي قدماً لتحقيق طموحاتهم وآمالهم، ليصبحوا أفراداً فاعلين في مجتمعهم.