غزة: "مركز الطفل" يستقبل وفداً من الوكالة البلجيكية للتنمية

الرئيسية في القطان الأخبار غزة: "مركز الطفل" يستقبل وفداً من الوكالة البلجيكية للتنمية



 

غزة – (مؤسسة عبد المحسن القطّان):

زار وفد من الوكالة البلجيكية للتنمية (Belgian Development Agency) – مكتب القدس ((Enable) الثلاثاء 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2018، مقر مركز الطفل- غزة/مؤسسة عبد المحسن القطان، وكان في استقباله نهاية أبو نحلة مديرة المركز.

 

 

وجاءت الزيارة بهدف بحث فرص التعاون المشترك، والاطلاع على تجربة المركز في برنامج (STEAM) من خلال عرض قدمه عاصف الخزندار مُنفّذ البرنامج.

 

وضم الوفد كلاً من: (Evelien Masschelein) الاستشاري الفني الدولي للتعليم، و(Alxis Doucet) الاستشاري الفني الدولي للإنشاءات، و(Laure Mostinckx) مسؤول المتابعة والتقييم، وحنين أبو نحلة مديرة برنامج غزة.

 

 

 

كما اطلع الوفد على طبيعة عمل مركز الطفل- غزة/مؤسسة عبد المحسن القطَّان، وأنشطته وبرامجه ومشاريعه.

 

تجدر الإشارة إلى أن مركز الطفل ينفذ برنامج (STEAM) منذ العام 2016، مع الأهالي والأطفال، سعياً إلى تمكين قدرات التعلم عند الأطفال، وإعطاء الفرصة للتجربة والاكتشاف والقراءة لاكتساب المعرفة، والمساهمة في زيادة تحصيلهم الدراسي، وبخاصة في مادتي العلوم والرياضيات، من خلال استخدام منهجيتي التعلم القائمين على المشروع، وعلى حل المشكلات، ويشتمل البرنامج على سلسلة من الأنشطة، التي تسلط الضوء على النقاط التكاملية بين العلوم، والرياضيات، والهندسة، والفنون، وارتباطها بالمكتبة.