غزة: "مركز الطفل" يواصل فعاليات دورة "الأردوينو" التدريبية للمعلمين

الرئيسية في القطان الأخبار غزة: "مركز الطفل" يواصل فعاليات دورة "الأردوينو" التدريبية للمعلمين

 

يواصل مركز الطفل- غزة/مؤسسة عبد المحسن القطان، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، فعاليات الدورة التدريبية للمعلمين بعنوان "الأردوينو (Arduino)، التي بدأت في 30 أيلول الماضي، وتستمر حتى 7 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، بهدف تطوير مهارات المعلمين في مجال التكنولوجيا.

 

وتعرف المشاركون في الدورة على لوحة الأردوينو وأنواعها ومميزاتها، وأجزاء كتابة "الكود في برنامج (Arduino IDE).

 

وحول مشاركته في البرنامج التدريبي، قال أحمد أبو عبادة، معلم مادة التكنولوجيا: "في الجامعة لم ندرس هذه الموضوعات الحديثة، وهي بالنسبة لنا تعتبر انطلاقة جيدة أن نستخدم القطع الإلكترونية في المنهاج مع الطلاب داخل المدارس".

 

 

وقال أيمن العكلوك، مشرف مادة التكنولوجيا في وزارة التربية والتعليم: "إن المعلمين بحاجة ماسة إلى تمكينهم في مجال التكنولوجيا ومواكبة التطور في نهج التعليم، وهذا ما تم تحقيقه من خلال البرنامج التدريبي في مركز القطان".

 

تجدر الإشارة إلى أن المركز نظم دورات في "الأردوينو" في كانون الثاني/يناير 2017 للأطفال، تعرفوا خلالها على أساسيات برمجة المتحكمات الإلكترونية، وطريقة توصيلها ببعض الشاشات واللوحات، مثل: شاشة LCD ، لوحة Key pad، لوحة التحكم بالموتور، إذ هدفت الدورة إلى تمكين الأطفال من عمل مشاريع وتطبيقات تكنولوجية حديثة.

 

يشار إلى أن "أردوينو" هو لوح تطوير إلكتروني، سهل الاستعمال والتعلم، ويعتمد على المصادر المفتوحة (Open Sources).