غزة: نصوص أدبية لأطفال "القطان" في "مجلة 28"

الرئيسية في القطان الأخبار غزة: نصوص أدبية لأطفال "القطان" في "مجلة 28"

شارك الطفل حيدر الغزالي (12 عاماً)، من نادي بيت الأدب بمركز الطفل – غزة/مؤسسة عبد المحسن القطان، الأربعاء 7 كانون الأول 2016، في احتفالية أدبية ثقافية، نظمتها "مجلة 28" لمناسبة إطلاق عددها السابع.

 

ووسط تشجيع وتصفيق من الجمهور، ألقى الغزالي نصاً أدبياً له بعنوان "شيء ما"، نُشر في المجلة، كما نُشر في المجلة نص أدبي للطفلة دعاء الشوا (12 عاماً)، من نادي بيت الأدب بعنوان "ليلٌ رنّانٌ"، إضافة إلى نص باللغة الإنجليزية للطفلة تمارا صقر (15 عاماً)، من نادي اللغة الإنجليزية بالمركز، بعنوان "Music".

وحول مشاركته في الاحتفالية، قال الغزالي: "انتابني شعور ممزوج بالخوف والفرح عندما اعتليت المسرح .. ولكن شجعني تصفيق الجمهور لي وتفاعلهم معي خلال قراءتي للنص".

 

ويسعى نادي بيت الأدب في مركز الطفل-غزة إلى الارتقاء بقدرات الأطفال في مجال الكتابة الإبداعية، ودمجهم في الحياة الثقافية والأدبية بأشكالها كافة، ومساعدتهم على النشر الإلكتروني والورقي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو الإصدارات الأدبية الورقية، فيما يهدف نادي اللغة الإنجليزية بالمركز إلى خلق بيئة حاضنة تساعد الأطفال على ممارسة اللغة الإنجليزية، وتعزيز قدراتهم ومواهبهم المختلفة من خلالها.

 

وتصدر "مجلة 28" الفلسطينية عن شركة "وَسِم HASHTAG " للإنتاج الإعلامي، وتهدف إلى المساهمة في تعزيز وعي قرائها بمختلف المجالات الثقافية والأدبية والعلمية والتكنولوجية والبيئية، وبالتالي زيادة الإنتاج الفكري.