فرقة "وتر" تصدر ألبومها الجديد "غريب هنا"

الرئيسية في القطان الأخبار فرقة "وتر" تصدر ألبومها الجديد "غريب هنا"

أصدرت فرقة "وتر" في غزة ألبومها الجديد "غريب هنا"، بإشراف مركز غزة للثقافة والفنون، عبر مشروع منحة القطان للفنون الأدائية للعام 2014، التي تقدمها مؤسسة عبد المحسن القطان سنوياً.

 

وذكر أشرف سحويل رئيس مجلس إدارة مركز غزة للثقافة والفنون أن "هذا الإصدار يأتي كمساهمة في إحياء ونشر أغاني من التراث الفلسطيني بأسلوب جديد يراعي الحداثة، مشيراً إلى أن فرقة "وتر" عكست مهارات جديدة من خلال مشاركتها في مراحل إنتاج الألبوم وتسجيله".

 

وتضمن الألبوم عدداً من أغاني التراث الفلسطيني تمت إعادة توزيعها بشكل جديد، فيما تراوحت الألحان بين شرقية وغربية بأسلوب بث في القديم روحاً جديدة، كما تنوعت الألحان ما بين هادئ وسريع الإيقاع.

 

وأوضح الفنان خميس أبو شعبان أن فرقة "وتر" ستشارك بأغنيات الألبوم في جولة في فرنسا ينظمها البرنامج الثقافي في القنصلية الفرنسية بدءاً من 18 آذار القادم، تنطلق من مركز العالم العربي في باريس، حيث سيتم تنظيم عرض حيّ للفرقة، جنباً إلى جنب مع فعاليات ثقافية وفنية وأدبية يشارك فيها مبدعون عرب من أنحاء العالم.

 

وأشار سحويل إلى أنه قد شارك في الألبوم أعضاء فرقة "وتر" وفنانون شباب هم: سارة أبو رمضان، وأيمن مغامس بأغنية "غريب هنا" التي حملت اسم الألبوم، إلى جانب العديد من الأغاني التي حملت عناوين: "بوطني"، "وين ع رام الله"، "أنا عربي"، "عبد اللطيف"، "يما مويل الهوا"، "طوفان"، "عريسنا"، بمشاركة العازفين المبدعين خميس أبو شعبان، ومحمد اللوماني، وأنس النجار، وعلاء شبلاق، وإياد أبو ليلة، وسامح أبو ليلة، وشارك في كتابة الكلمات علاء شبلاق، وحسن نجم، وسارة أبو رمضان، وأحمد العشي.